ميسي لن يلعب نهائي كأس العالم

| |
غسان نصيف 2014-07-12 10:31:24




ليونيل ميسي اللاعب الأرجنتيني الذي يعتبره الكثيرون أفضل اللاعبين في العالم، لن يستطيع أن يلعب مباراة العالم. مقطع فيديو إباحي للمغنية المشهورة (.....) يثير فضيحة كبيرة. تخفيضات "جنونية" لدى محلات "الماركة" العالمية "تومي هالفيجر" في المجمع التجاري الفلاني. الطائفة الفلانية تقول بأنها لن تسمح للطائفة العلانية بالصلاة على الطريقة الفلانية في المنطقة الفلانية.

 

هي مجرد عناوين، يمكن وبكل سهولة عمل المئات منها، وبدون بحث كبير سنعرف بأن عدد من سيدخل وسيتداول وسيناقش هذا النوع من الأخبار والإعلانات سيكون أضعافاً مضاعفةً عن عدد من سيدخل وسيتداول وسيناقش مقالاً عنوانه مثلاً: "غزة تحت القصف".

 نعم هكذا أصبحت اهتمامات أبناء بلداننا، والموضوع ليس مدعاة للأستغراب، فثقافة "سم طال عمرك" المنتشرة لن تنجب (لو يوماً حبلت) كلمة "كلا" لكل ماتفعله أنظمة بلدننا من تطبيع مع الكيان الذي تقول أدبياتنا بعد كتبنا المدرسية بأن إزالته هي قضيتنا المركزية.

 

هي مرحلة وصلت لها مجتمعاتنا، أسبابها تم الحديث عنها منذ زمن طويل، قد نكون فقط في المستوى الضحل منها، ولكن أعماقها لاتبدو بذلك البعد عنا. في النهاية، أقول كما قال غسان كنفاني: "لن تستطيع أن تجد الشمس في غرفة مغلقة".

 
 
 
 
 
 

" الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "


نسخة سطح المكتب


جميع الحقوق محفوظه ©2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)