English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

عمّال «المراعي» يعتصمون أمام «العمل» ويواصلون إضرابهم المفتوح
القسم : الأخبار

| |
2007-11-14 10:21:58


 

 

«العمّالي» يؤكد أن الشركة لم تلتزم باتفاقاتها

عمّال «المراعي» يعتصمون أمام «العمل» ويواصلون إضرابهم المفتوح

 

 

اعتصم عمّال شركة ‘’ألبان المراعي’’ أمام وزارة العمل، صباح أمس ‘’الثلثاء’’ احتجاجاً على إحالة الوزارة الخلاف الدائر بين النقابة والشركة حول عدد من المطالب العمالية إلى لجنة التحكيم، فيما لفتت النقابة إلى أن ‘’المطالب مازالت في مرحلة التفاوض مع إدارة الشركة ’’.

وقد رفع العمّال في اعتصامهم الذي شارك فيه عدد من أعضاء الأمانة العامة لاتحاد نقابات عمّال البحرين لافتات حملت شعارات مناوئة لتصرف وزارة العمل، معبرين عن رفضهم ‘’انحيازها مع إدارة الشركة ضد المطالب العمالية’’. يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه عمّال الشركة إضرابهم المفتوح الذي بدأوه نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي. من جهته، أكد الأمين العام لاتحاد نقابات عمّال البحرين عبدالغفار عبدالحسين ‘’تراجع إدارة الشركة عن جميع التزاماتها التي سبق وتم الاتفاق عليها سواء في وزارة العمل أو في الاجتماع الأخير الذي جمع الاتحاد بعدد من مسؤولي الشركة ’’.

وقال ‘’بناء على رغبة الشركة، وبعد التنسيق مع وكيل وزارة العمل الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله آل خليفة، اجتمعنا يوم 5 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري مع عدد من ممثلي الشركة ’’.

وأضاف ‘’تم التباحث حول مجمل المطالب التي ترفعها النقابة، والاتفاق على قيام الشركة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 230 ديناراً، وتعويض العمّال المضربين عن أجر اليومين الذي قامت الإدارة باقتطاعهما من أجر العمّال ’’.

وتابع ‘’تم الاتفاق أيضاً على تحديد عدد أيام الإجازات السنوية وإبرام عقود جديدة تتضمن جميع المكتسبات العمالية، فضلاً عن احتساب الساعات الإضافية بأثر رجعي منذ فبراير/شباط الماضي’’. وقال عبدالحسين ‘’جميع تلك الاتفاقات لم تلتزم بها إدارة الشركة، والدليل شهادة الراتب للموظفين التي مازالت تؤكد أن الراتب الأساسي لم يتجاوز 101 دينار ’’.

وأكد أن ‘’جميع الوساطات والمراسلات التي جرت بين الاتحاد وإدارة الشركة ووزارة العمل، تؤكد أن الشركة لم تحترم اتفاقاتها، وبالتالي كان رد فعل العمّال طبيعياً’’، مشددا على ‘’قانونية الإضراب’’. كما اعتبر عبدالحسين أن ‘’المطالب التي رفعها العمّال، واقعية وليست مستحيلة التنفيذ، لاسيما في ظل غلاء المعيشة، 101 دينار كانت ومازالت لا تلبي أدنى درجات المعيشة ’’.

من جهتها، عبرت نقابة عمّال مجموعة جواد للأعمال التجارية عن مساندتها للمطالب التي يرفعها عمال ‘’المراعي ’’.

وطالبت النقابة في بيان حصلت ‘’الوقت’’ على نسخة منه ‘’؟رفع الحد الأدنى للأجور في شركة المراعي إلى ؟200 ؟دينار، ؟بدلاً؟ ؟من ؟101 ؟حالياً،؟ و؟دفع أجور العمّال عن ؟يومي؟ ؟الإضراب السابق، مع إلغاء الإنذارات التي؟ ؟وجهتها الشركة للعمال المضربين نتيجة مشاركتهم في الإضراب ’’.

كما دعت النقابة إلى ‘’؟صرف مكافأة نهاية الخدمة لجميع العمّال بما فيهم البحرينيون و؟تسوية مقابل ساعات العمل الإضافية المستحقة للعمال على نحو ما طلبته النقابة؟ ’’.

 

صحيفة الوقت - خليل بوهزّاع 

Wednesday, November 14, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro