English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الداخلية تعذب المعتقلين
القسم : الأخبار

| |
2008-01-04 11:57:57


 

أهالي المعتقلين يشكون تعرض أبنائهم للضرب

 

قال عدد من أهالي المعتقلين إن أبناءهم المحبوسين تعرضوا للضرب والتعذيب من قبل رجال الأمن و «إن آثار التعذيب بانت على أجسادهم واضحةً على رغم مرور فترة زمنية على اعتقالهم، وذلك لإلزامهم بالاعتراف بتهم منسوبة إليهم عن طريق التعذيب النفسي والجسدي». وأضافوا أن أبناءهم المعتقلين «في حالة نفسية سيئة ومرهقة»، مشيرين إلى أنه لم يُسمح لهم منذ أسبوعين بالاستحمام وأنهم كانوا مصمَّدي الأعين وأياديهم مقيدة.

 

وطالب أهالي المعتقلين المحامين والحقوقيين والجمعيات السياسية بتوفير لجنة محايدة لمقابلة أبنائهم ومعرفة ما تعرضوا له من انتهاكات، كما طالبوا بعرضهم على الأطباء المختصين للفحص عليهم وكتابة التقارير، وذلك لمعرفة حالتهم الصحية والجسدية من قبل لجان محايدة، مبينين أن المعتقلين لا يأكلون بطريقة كافية.

 

وذكر الأهالي أن وقت الزيارة الممنوحة لهم لرؤية أبنائهم كانت 10 دقائق وبحضور ومراقبة شخصين مدنيين من أصول عربية، طلبا من الأهالي عدم التحدث مع المعتقلين عن القضية.

 

كما اجتمعت جمعية العمل الإسلامي (أمل) مساء أمس (الخميس) في مقرها بالقرية مع أهالي المعتقلين وذلك بعد زيارتهم لأبنائهم في الصباح، إذ وثق الأهالي شهاداتهم عما ظهر على أبنائهم من آثار لـ «الضرب المبرح». وطالب الأهالي الجمعيات السياسية والحقوقية والنواب بضرورة التدخل في التوصل إلى حل لأزمة المعتقلين.

 

صحيفة الوسط

‏04 ‏يناير, ‏2008 

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro