English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

كلمة المؤتمر القومي العربي في افتتاح المؤتمر العام لجمعية وعد
القسم : الأخبار

| |
2016-11-06 18:55:24


 كلمة الدكتور زياد حافظ  ـ الأمين العام للمؤتمر القومي العربي  

يلقيها بالنيابة الأستاذ إبراهيم كمال الدين عضو الأمانة العامة

في حفل افتتاح المؤتمر العام الثامن لوعد

الخميس الموافق  3 نوفمبر  2016 ـ جمعية المهندسين 

 

أيها الأخوة، أيتها الأخوات،

يسرّني ويشرّفني دعوتكم لي لإرسال كلمة في افتتاح مؤتمركم العام الثامن لجمعية العمل الوطني الديمقراطي في البحرين، ما يؤكد ترابط حركة التغيير الشعبية في البحرين التي تمثّلونها وتقودونها بالمشروع النهضوي العربي الذي نحمله وإياكم في المؤتمر القومي العربي. 

الظروف الصعبة والمعقّدة التي تمرّ بها الأمة خاصة خلال السنوات الست الماضية كادت تقضي على الحراك الشعبي العام بعد اختطاف المبادرة الشعبية في عدد من الساحات العربية.  لكن في البحرين استمر الحراك رغم محاولات القمع المكثّفة والمتشدّدة والتغييب الإعلامي العربي والدولي لنضال الشعب العربي العظيم في البحرين.

إن قراءتنا للمشهد العربي بشكل عام، وفي البحرين في هذه المناسبة، تفيد بأن التغيير قادم مهما حاولت قوى الاستعمار القديم الجديد والصهيونية والإمبريالية بالتعاون مع بعض الدول العربية المحيطة في منع التغيير في الحد الأقصى أو تأخيره في الحد الأدنى.  لكن موازين القوة تغيّرت لمصلحة قوى التغيير الذي يطلبه الشعب.

فلا يغيب عن بالنا أن التغيير المرتقب يحاكي الحد الأدنى من متطلّبات الشعب في البحرين، ولا يغيب عن بالنا عن ارتباط وتمسّك أهلنا في البحرين بالعروبة وقضيتها الأولى أي فلسطين، وقضيتها الثانية في وحدة الأمة، وقضيتها الثالثة في إقامة مجتمع الكفاية والعدل وتكافؤ الفرص.

إن ما يميّز الحراك الشعبي في البحرين ونضال جمعية العمل الوطني الديمقراطي هو التمسّك بسلمية الحراك، ووطنية المطالب دون الوقوع في مطبّات العصبيات الفئوية التي يروّج لها أعداء الأمة، ورفض عسكرته رغم محاولات استدراجه لذلك.  فالمسيرة النضالية التي تمثّلونها هي قدوة للعمل النضالي العربي الذي نسعى إليه، بل تقارب العمل الأسطوري ضمن موازين القوة غير المتكافئة بين الحراك والسلطة.

أحيّيكم وأخواني وأخواتي في الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي ونتمنّى الكم التوفيق والنجاح في مؤتمركم وعملكم النضالي. وفقكم الله.

 

3 نوفمبر 2016

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro