English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

البحرين :جمعية وعد تدين الاعتداء الارهابي على المدنيين في مدينة نيس الفرنسية
القسم : بيانات

| |
2016-07-15 20:48:33




دانت جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" الجريمة الارهابية التي نفذت يوم امس بحق المدنيين الابرياء في مدينة نيس الفرنسية وقتل فيها اكثر من ثمانين شخصا فضلا عن عشرات الجرحى، واعتبرتها فعلا ارهابيا دنيئا مستنكرا، استهدف الابرياء من فرنسيين وأجانب بما فيهم الأطفال، كما استهدف الاستقرار الاجتماعي والسلم الأهلي وترفض التبريرات له.

وتقدمت جمعية وعد بأحر التعازي للرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وحكومته وأسر الضحايا من مختلف دول العالم وللشعب الفرنسي الصديق متمنية للجميع الصبرولأرواح ضحايا العمل الارهابي الراحة والسكينة، والشفاء العاجل للجرحى. كما تتقدم "وعد" بأحر التعازي لسعادة السفير الفرنسي في البحرين السيد برنارد رينو فابروإلى طاقم العمل في السفارة.

وقالت "وعد" أن الاعمال الارهابية التي شهدتها فرنسا وبعض الدول الاوروبية في الاونة الأخيرة، تعتبر امتدادا للأعمال الارهابية التي تمارس في البلدان العربية والتي يشكل تنظيم داعش والمنظمات الارهابية المنبثقة عنه والمتحالفة معه رأس حربتها، الامر الذي يستوجب وقوف جميع دول العالم ضد هذه الارهاب بوقف الدعم المقدم له خصوصا في العراق وسوريا، فضلا عن بعض البلدان التي تمارس افعالا مشابهة لما يقوم به "داعش"، وآخرها جريمة التفجيرات في الكرادة والمدن العراقية الأخرى.

وأضافت ان مواجهة الارهاب تتطلب مواجهته وعدم الهروب من المسئولية او تحميل الاخرين مسئولية الجريمة ونهج تكفير الاخر وعدم الاعتراف به. كما يتطلب الامرتمتين الاوضاع الداخلية في كل الدول العربية بإشاعة الحريات العامة واحترام حقوق الانسان واحترام شروط ومقومات المواطنة المتساوية ومكافحة جميع اشكال الفساد والتمييز والعمل على تشييد الدولة المدنية الديمقراطية، دولة المواطنة المتساوية التي لا تفرق بين ابنائها وتجسيد العدالة الاجتماعية على الأرض وذلك لتقويض وضرب منابع الارهاب ومصادره.

جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"

15 يوليو 2016    

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro