English

 الكاتب:

مهدي مطر

 
 
 

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

أمير الشاخوري المناضل الذي رحل مبكراً
القسم : شؤون عمال

| |
مهدي مطر 2016-05-01 02:08:31




 

يوم الأثنين ٧ مارس ، ٢.١٦ كان يوماً وصباحاً غير عادي ، فما ان شرعت في قراءة الرسائل القادمة عبر هاتفي النقال حتى صُدِمت بالخبر\\\" صورة أمير الشاخوري\\\" ومذيلة أمير الشاخوري في ذمة الله....
ذُهِلت وأنا غير مصدق ما أقرأ أمام ناظرى، أمس الأول السبت كان معنا في الصباح في إفتتاح المؤتمر لإتحاد نقابات عمال البحرين وفي المساء في وعد حيث كانت إحتفالية الذكرى الواحد والخمسون لإنتفاضة مارس التي نظمتها الجمعيات المعارضة في البحرين.


خلال دقائق لملمتُ الأوراق وشرعتُ بالتحرك بإتجاه مقبرة الشاخورة وما ان وصلنا وإذا بالجموع من الأصدقاء ورفاق المرحوم وأبناء قريته يحملون الجثمان إلى مثواه الأخير.


تذكرت المرحوم الصديق أمير الشاخوري ونحن نحتفل هذه الأيام بالأول من مايو عيد الطبقة العاملة الذي كان دائماً في صدارة الإحتفالات والمسيرة التي كانت تنظم في يوم العمال قبل ان يأتي قرار المنع بعدم السماح للإتحاد العمالي بتنظيم هذه المسيرة.، فأمير هو نِعم العامل المناضل الملتزم بقضايا أهله، هكذا تحدث عنه الأخ حسن الحلواجي الأمين العام للإتحاد العمالي في الإحتفالية التي نظمت في المنبر التقدمي في ذكرى الأربعين لرحيله، فقد ذكر الأخ حسن ان أمير نِعم النقابي الذي كان همه الأول وحدة الحركة العمالية والنقابية في البحرين ويضيف \\\" أمير قد يختلف معك وتتباين المواقف والرؤيا\\\" ولكن دائماً كان يؤكد على أهمية وحدة الحركة النقابية.


أمير الشاخوري وقد ذُكرت سيرته النضالية على لسان رفاقه في المنبر التقدمي وكل من عرفه عن قرب، وأنا هنا أود ان اذكر ان ما يميز أمير هو أنه عنصر موحد وتحديداً في وسط التيار الديمقراطي، فتراه في منتديات وعد والوفاق والقومي فضلاً عن التقدمي وكم نحن بحاجة إلى هكذا عناصر تجمع ولا تفرق ، عامل جذب وليس عامل طرد...


لذلك ليس مستغرباً الحضور الجماهيري الكبير في يوم تشييعه ومن كافة الأطياف والمناطق وأيضاً في الإحتفالية التي أُقيمت في الذكرى الأربعين لرحيله بمقر التقدمي.


برحيل أمير الشاخوري فقدت الحركة العمالية والديمقراطية عنصراً جامعاً موحداً عمل بصمت وبدون ضوضاء وملتصق بهموم شعبه ويقدم المصلحة العامة على مصلحته الخاصة هكذا كان المرحوم المناضل عبد الأمير الشاخوري.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro