English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

قوى المعارضة البحرينية تحيي الهبة الشعبية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني
القسم : الأخبار

| |
2015-10-09 20:22:19




حيت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين الهبة الشعبية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجددت تضامنها مع نضال الشعب الفلسطيني وقواه المناضلة في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين، من أجل استعادة كامل حقوقه المشروعة المغتصبة، مشيدة بالانطلاقة الجديدة والتي شملت مختلف المناطق الفلسطينية المحتلة بما فيها أراضي الثمانية والأربعين.

 

وأكدت قوى المعارضة البحرينية على ضرورة تقديم كل الدعم السياسي والمالي لأشقائنا الفلسطينيين وهم يواصلون كفاحهم من اجل تحرير أرضهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ويواجهون بصدور عارية الصلف الصهيوني الذي يمعن رئيس وزراء العدو بالاستمرار في تدنيس المسجد الأقصى من خلال قطعان المستوطنين الذين توفر لهم قوات الاحتلال الدعم والمساندة والحماية، بينما تمنع فئات واسعة من الشعب الفلسطيني الدخول إلى باحة المسجد.

 

وحملت الكيان الصهيوني المسئولية الكاملة عن عمليات القتل خارج القانون التي تمارسها قوات الاحتلال، فضلا عن مئات الجرحى والأسرى الذين يواصلون نضالهم من وراء القضبان في السجون الصهيونية. وقالت قوى المعارضة أن الدعم المطلق واللامحدود الذي تقدمه القوى الكبرى للكيان الصهيوني وتغافلهم عن جرائمهم اليومية الممنهجة، أسهم في زيادة العدوان على الشعب الفلسطيني بما فيه حرق الأطفال وهم أحياء، وإطلاق الرصاص الحي على المدنيين العزل بهدف قتلهم، لافتة إلى أن الوعود الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الامريكية بتقديم المزيد من الدعم وتعطيل كل القرارات الاممية بمحاسبة هذا الكيان وكبح جماحه، سوف تزيد من صلف جيش الاحتلال، وستواصل مجازرها ضد الشعب الفلسطيني الذي يسقط منه يوميا شهداء وجرحى فيما تتجاهل الاسرة الدولية بما فيها الدول العربية وتكتفي بالتفرج على العدوان الصهيوني، وما تتحمله بريطانيا من مسئولية تاريخية عن احتلال فلسطين، حيث أصدرت وعد بلفور في العام 1917، وسهلت هجرة المستوطنين من مختلف أنحاء العالم إلى فلسطين.

 

ودعت المعارضة البحرينية جميع الفصائل الفلسطينية إلى نبذ الخلافات الداخلية، خصوصا بين حركتي فتح وحماس، ومغادرة عقلية التخندق الضارة بكل فئات الشعب الفلسطيني، والشروع الجدي في تشكيل قيادة موحدة للهبة الشعبية، بما يضمن فاعليتها واستمرارها من اجل تحقيق الأهداف المشروعة للشعب الفلسطيني. وطالبت قوى المعارضة البحرينية من الأنظمة الرسمية العربية وخصوصا لجنة القدس، سرعة التحرك وقطع كامل العلاقات الدبلوماسية والتجارية والثقافية والرياضية مع الكيان الصهيوني، وتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، بدلا من الفرجة والتواطؤ على التوحش الصهيوني. كما دعت الجماهير البحرينية والعربية تقديم المزيد من دعم صمود أهلنا في فلسطين وتقديم أسباب هذا الصمود الأسطوري في وجه الاحتلال والعدوان المستمر على الشعب الفلسطيني.

 

9 أكتوبر 2015

جمعية الوفاق الوطني الإسلامية

جمعية العمل الوطني الديمقراطي-وعد

جمعية التجمع القومي الديمقراطي

جمعية المنبر التقدمي

جمعية الإخاء الوطني

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro