English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

ندوة حول صندوق النفقة غدا بمجلس العاصمة
القسم : الأخبار

| |
2007-12-02 11:39:18


قانون صندوق النفقة وتداعياته في البحرين

 

  ينظم مجلس نساء العاصمة التابع لجمعية العمل الوطني الديمقراطي »وعد« اللقاء الشهري بعنوان »قانون صندوق النفقة وتداعياته في البحرين«. تتحدث فيه رئيسة جمعية نهضة فتاة البحرين ابتسام علي خميس. يقام اللقاء يوم غد الاثنين ٣ ديسمبر ٧٠٠٢، الساعة الثامنة مساءً بمقر المجلس الكائن بمنطقة أبوغزال بالعاصمة

 

للأستفسار:39464623 أو 39677887

 

 

  تخصيص 250 ألف دينار للعام الحالي

»صندوق النفقة« يعلن بدء تلقي طلبات المستحقين

   

أعلن مجلس ادارة صندوق النفقة بوزارة العدل والشؤون الاسلامية عن بدء تلقي طلبات المستحقين للنفقة من الصندوق، وذلك بناء على توجيهات وزير العدل والشؤون الاسلامية الشيخ خالد بن علي آل خليفة بالاسراع في تفعيل صندوق النفقة والبدء في اجراءات تلقي الطلبات المستوفية للشروط من المتقدمين للصندوق.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون أموال القاصرين رئيس مجلس الصندوق عبدالجليل الحايكي أهمية مشروع صندوق النفقة الذي يضاف الى سجل الانجازات للمشروع الاصلاحي لجلالة الملك، واصفا اياه بالانجاز الحضاري والانساني المتقدم، لما يمثله من مساهمة نحو توسيع مظلة التكافل الاجتماعي في المملكة.

وقال انه تم تخصيص ميزانية للصندوق قدرها 250 الف دينار للعام 2007، وذلك بعد صدور توجيهات من سمو رئيس الوزراء بالاسراع في تخصيص الميزانية اللازمة للصندوق، على ان يتم توفير موارد الصندوق المالية للسنوات اللاحقة من المبالغ المستردة من المحكوم عليهم ومن التبرعات والاعانات والهبات والوصايا.

ودعا الحايكي أصحاب الطلبات المستوفية للشروط بتقديم طلباتهم الى صندوق النفقة في مبنى الوزارة بالطابق الخامس، وملء الاستمارات وتقديم المستندات اللازمة، بشأن طلب صرف النفقة الشرعية حسب قانون صندوق النفقة رقم 34/2005 ولائحته الداخلية، مع ارفاق الطلب بالمستندات اللازمة.

ونصت اللائحة الداخلية لصندوق النفقة على اختصاص الصندوق بصرف النفقة في حالتين، وهما »المنتفعون من البحرينيين الذين صدرت لصالحهم أحكام بالنفقة وتعذر تنفيذها«، وأيضا »المنتفعون من البحرينيين أو الذين أقاموا دعاوى بشأن نفقة لهم ولما يفصل فيها«.

وأما المستندات المطلوبة للحالة الأولية هي:

1- نسخة مصدق عليها من حكم النفقة وما يفيد اعلانه الى المحكوم عليه.

2- بيانات هوية المحكوم عليه ومحل اقامته ومقر عمله.

3- شهادة من قاضي التنفيذ تفيد عدم امكانية تنفيذ حكم النفقة.

4- توقيع استمارة تفويضية من المنتفع للصندوق بمباشرة الاجراءات القانونية اللازمة لاستيفاء المحكوم به من النفقة

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro