English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

المعارضة تجتمع اليوم بحمعية العمل الأسلامي
القسم : الأخبار

| |
2007-11-25 11:09:46


 

المعارضة تجتمع اليوم بجمعية العمل الإسلامي

شريف: نسعــــى لإصــــدار وثيقــــة للجمعيـــــات

 

 

304426584_009ddf4668_m.jpgقال الامين العام لجمعية العمل الديمقراطي »وعد« ان الجمعايات السياسية تسعى لاصدار وثيقة للمعارضة، موضحا انه لم يتم الاتفاق على تسمية لهذه الوثيقة حتى الآن.

يشار الى ان عددا من  الجمعيات ستجتمع مساء اليوم بجمعية العمل الاسلامي »أمل« بعد ان عقدت سلسلة اجتماعات بدأت بدعوة من الناشط عبدالوهاب حسين وكان آخر اجتماع لها بجمعية الوفاق الوطني الاسلامية.

وقال ابراهيم شريف ان الجمعيات وسعت من الدعوة لحضور هذه الاجتماعات، حيث دعت جمعية الاخاء الوطني وجمعية الوسط العربي، اضافة الى عدد من الشخصيات المستقلة ومن بيهم المحامي عبدالله الشملاوي والمحامية زينات المنصوري والنائب عبدالعزيز أبل.

وبدأت الجمعيات مناقشات لأول محاور الاجندة التي وضعتها، وهي الحوار حول ادارة الاختلافات، حيث تركز النقاش على محور الاستقواء بالمرجعية الدينية.

وقال ابراهيم ان شريف ان جمعتي الوفاق والعمل الاسلامي تحفظا على الصيغة التي وردت في الورقة حول هذا الموضوع متوقعا ان يتم تعديل الصيغة للوصول الى اتفاق حول الصيغة المناسبة التي تكفل توافق الجمعيات بشأن موضوع المرجعية الدينية.

وقال ابراهيم شريف ان الجمعيات تسعى للوصول الى وضع أرضية مناسبة لعمل المعارضة مستبعدا ان يتم التوصل في المرحلة الحالية الى صيغة لهيئة وطنية أو تحالف بين قوى المعارضة، وقال: من المبكر الحديث عن تحالف بين الجمعيات السياسية في الوقت الحاضر ويمكن الحديث عن برنامج لعمل المعارضة، موضحا ان هذا البرنامج اذا تم التوصل اليه بين قوى المعارضة يمكن ان يصبح نواة للاتفاق على التحالف أو الهيئة الوطنية.

وأشار شريف الى ان الحوار سوف يستمر طويلا لأشهر، موضحا ان المناقشات حول المحور الاول استمرت ٣ جلسات ومن شأن ذلك ان يمدد المناقشات مطولا الى جلسات أخرى، وقال: لا بأس ان نستمر في المناقشات للوصول الى أرضية لعمل المعارضة بشكل صحيح.

 

صحيفة الأيام - جعفر الهدي

Sunday, November 25, 2007 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro