English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

المعلمون يعتصمـون اليوم مطالبين بالزيادة والكــادر
القسم : الأخبار

| |
2007-11-11 10:36:42


 

 

المعلمون يعتصمـون اليوم مطالبين بالزيادة والكــادر

 

 

تعتصم جمعية المعلمين ظهر اليوم، وللمرة الثالثة جنوب جامع الفاتح، حيث ستسعى، وفق رئيسها مهدي أبوديب إلى ''مقابلة رئيس الوزراء، خلال الاعتصام ''.

ويطالب المعلمون في اعتصامهم، بزيادة لكافة شاغلي الوظائف التعليمية، لا تقل عن 30% وتعديل كادر المعلمين وفق المبادرة التي قدمتها الجمعية إضافة إلى إشراك جمعية المعلمين باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للمعلمين .

وكانت الجمعية، قد نفذت اعتصامين، حضر آخرهما نحو 5 آلاف معلم، صدر بعده أمر ملكي بإدراج المعلمين ضمن القوائم المستفيدة من الزيادة الأخيرة، كما عقدت الجمعية سلسلة من الفعاليات المطلبية، من بينها عريضة وقع عليها آلاف المعلمين وشاغلي الوظائف التعليمية في وزارة التربية والتعليم .

وفي سياق متصل، أصدرت الجمعية بيانا، قدرت فيه ''دعم الطلاب لمعلّميهم ''، غير أنها ''دعتهم إلى تجنيب العملية الدراسية والحرم المدرسي أي تحرّك قد يُخلّ به أو يؤثر عليه وأنّ المعلمين سيكونون أحرص الناس على سيْر هذه العملية دون تدخلٍ من الطلبة أو أي جهة أخرى ''.

وتابع ''وإننا نُبدي تخوّفنا من وجود جهات تحاول دفع الطلبة وتحريكهم لأغراضٍ قد يكون تأثيرها كارثياً على الطلبة والمعلمين، وخلط الأوراق بما يخدم فقط الجهات المعادية للمعلمين المنكرة لمطالبهم ''.

وحمل البيان وزارة التربية وبعض الجهات الحكومية الأخرى ''مسؤولية أي مضاعفات قد تنتج عن تجاهل المعلمين وأي انعكاسات على العملية التعليمية ''.

كما ناشد البيان، أولياء الأمور ''حثّ أبنائهم الطلاب على عدم التجاوب مع أيّ دعوةٍ للتغيّب عن المدرسة أو القيام بأي فعلٍ من شأنه الإخلال بالعملية الدراسية ''.

 

صحيفة الوقت

Sunday, November 11, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro