English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد تحضر لعقد مؤتمرها العام 16 و17 أكتوبر المقبل
القسم : الأخبار

| |
2014-09-21 18:32:51




تعقد جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" مؤتمرها العام السابع وذلك يومي 16 و17 أكتوبر المقبل بمقر جمعية المهندسين البحرينية.

وقال القائم بأعمال الأمين العام لجمعية وعد رضي الموسوي، إن اللجنة المركزية شكلت اللجنة العليا للمؤتمر التي من مهامها التحضير للمؤتمر العام وتلقي الترشيحات لانتخابات نصف أعضاء اللجنة المركزية، لافتا إلى أن اللجنة المركزية سبق لها وان قررت في شهر مايو الماضي موعد انعقاد المؤتمر التزاما بالنظام الأساسي واللوائح الداخلية المنظمة للعمل في الجمعية التي تنص على عقد المؤتمر العام كل سنتين، موضحا ان المؤتمر العام السادس كان في شهر أكتوبر من العام 2012.

وأضاف أن اللجنة العليا للمؤتمر فتحت باب الترشح لعضوية اللجنة المركزية والتي سيتنافس فيها المترشحون على 25 مقعدا من مقاعد اللجنة المركزية البالغ عددها 50 مقعدا.

وأكد الموسوي أن المكتب السياسي قد أنجز الجزء الكبير من تقارير المكاتب العاملة إلى اللجنة المركزية ومن المتوقع أن يرفع بقية التقارير خلال هذا الأسبوع بما فيهم التقرير السياسي، منوها بأن المؤتمر العام المقبل سيناقش أيضا التقرير الاقتصادي المفصل، وهي خطوة تجسدها وعد للمرة الأولى. وزاد إن اللجنة المركزية التي بدأت دورتها الحالية يوم أمس السبت بدأت في مناقشة التقارير المرفوعة لها من المكتب السياسي ومن للجنة التثقيف والتدريب، فضلا عن مناقشة الوضع القانوني على خلفية رفع وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف دعوى قضائية لدى المحكمة الكبرى الادارية ضد جمعية وعد، والتي تعقد غدا الاثنين جلستها الثالثة.

ونوه إلى أن اللجنة العليا قد باشرت العمل في توجيه الدعوات للجمعيات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني وبعض الشخصيات من خارج البلاد، داعيا أعضاء وعد إلى الانخراط في اللجان الفرعية المساندة للتحضير إلى المؤتمر العام السابع بما يليق بتنظيم عريق مثل جمعية وعد.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro