English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الموسوي: صلاحيات انتخاب وشطب الأعضاء محددة في المؤتمر العام وحدة
القسم : الأخبار

| |
2014-09-17 13:46:13




المحكمة تؤجل دعوى وعد إلى 22 سبتمبر الجاري

الموسوي: صلاحيات انتخاب وشطب الأعضاء محددة في المؤتمر العام وحدة

 

أجلت المحكمة الكبرى الإدارية الدعوى المرفوعة من قبل وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف بصفته على جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" إلى يوم الاثنين المقبل الموافق 22 سبتمبر الجاري.

وقال القائم بأعمال الأمين العام لجمعية وعد رضي الموسوي إن المحكمة قررت تأجيل نظر القضية بناءا على طلب هيئة الدفاع المكونة من أحد عشرة محاميا من كبار المحامين في البحرين، فضلا عن الفريق القانوني للجمعية، قدموا دفوعاتهم الشفوية وطلبوا أجلا للرد على لائحة الدعوى، حيث أبدت ممثلة قضايا الدولة عدم ممانعتها في استجابة المحكمة لطلب الدفاع إذا كان من شأنه تصحيح المخالفات إلا أن المحكمة الإدارية قد استجابت لطلب هيئة الدفاع.

وأكد الموسوي أن الموضوع هو سياسي بامتياز، حيث لايوجد قضية تستدعي الاستعجال بعد قرابة سنتين من انتخاب إبراهيم شريف السيد أمينا عاما لجمعية وعد وتطلب وزارة العدل من المحكمة شطبه من سجلات الجمعية، لافتا إلى أن النظام الأساسي للجمعية قد وافقت عليه وزارة العدل منذ العام 2006 ويحصر هذا النظام صلاحية البت في مثل هذه الأمور في المؤتمر العام للجمعية الذي يتمتع وحده بانتخاب وشطب الأعضاء، موضحا أن اللجنة المركزية حددت موعد المؤتمر في 16 و17 أكتوبر المقبل منذ الدورة السابقة للجنة التي عقدت في شهر مايو الماضي. وشدد على أن إبراهيم شريف السيد هو سجين رأي وضمير ينبغي الإفراج عنه وفق توصيفات لجنة تقصي الحقائق وتوصيات مجلس حقوق الإنسان العالمي ومنظمة الأمم المتحدة وكبريات المنظمات الحقوقية في العالم.

وأضاف إن جمعية وعد شكلت اللجان الفنية للتحضير للمؤتمر العام السابع، الذي يعقد كل عامين وينتخب 25 عضوا للجنة المركزية البالغ عددها 50 عضوا، حيث تعتمد الجمعية نظام انتخاب نصف اللجنة المركزية من الذين مضى على وجودهم أربع سنوات.

وتقدم الموسوي بالشكر والامتنان لهيئة الدفاع التي قامت بجهود كبيرة لتمثيل وعد أمام المحكمة تمهيدا لصياغة مذكرة الدفاع التي سوف تكون زاخرة بالدفوع لتقديمها في الجلسة المقبلة.

 

1

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro