English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مكتب قضايا المرأة يفتتح مجلس نساء العاصمة
القسم : الأخبار

| |
2007-09-24 02:40:45


مكتب قضايا المرأة يفتتح ''مجلس نساء العاصمة''

فريدة غلام: الإسكان والغلاء والبطالة والشباب مشكلات أسرية

w32.jpg 

 

أعلنت رئيس مكتب قضايا المرأة بجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) فريدة غلام أن ''المكتب انتهى من سلسلة الاجتماعات واللقاءات المنعقدة حول إعداد رؤية للتواصل المجتمعي مع المرأة البحرينية''.

وأشارت غلام إلى أن ''رؤية المجلس ترتكز على التواصل المستمر مع النساء البحرينيات عبر المجالس الشهرية أو نصف الشهرية لطرح ومناقشة موضوعات مجتمعية متنوعة تستهدف المرأة وأسرتها''.

وأضافت ''سنطرح كل ما يتعلق بالأسرة التي هي عصب المجتمع ومنهل لمعرفة كافة المشكلات التي يعاني منها المواطن البحريني كالإسكان وغلاء المعيشة والبطالة وهموم الشباب وغيرها''.

وأوضحت غلام أن ''مكتب قضايا المرأة ومنذ الانتخابات الفائتة سعى إلى دعم الحضور النسائي في المجالس بكافة أشكالها وأنواعها أكانت نسائية أم عامة أم مختلطة، إذ بدا واضحا للعيان الإسهام الكبير والتواجد الملفت للمرأة ومشاركاتها أثناء الحملات الانتخابية''.

وتابعت ''لقد دعمنا اهتمام المرأة بقضايا الشأن العام، ولا زلنا نسعى لتطوير ذلك الاهتمام من خلال تشجيع الاستراتيجيات الوطنية للنهوض بالمرأة في البحرين وخارجها''.

وأكدت أن ''التجربة الانتخابية كانت مجالاً خصباً للتواصل المباشر مع النساء في الدوائر الانتخابية والاستماع لهمومهن ومشكلاتهن الحياتية، التي ضمت طيفاً متنوعاً من الاحتياجات ترأستها مشكلة ضيق وازدحام شقق الإسكان وامتداد فترات الانتظار لتنفيذ الخدمات الإسكانية، وهبوط مستوى الرعاية الصحية للنساء الأكبر سناً خصوصا''. ولفتت غلام إلى أن ''المكتب يرى أهمية التواصل مع النساء من كافة شرائح المجتمع ويأمل استدامتها في ظل انعدام أو ندرة المجالس النسائية المنتظمة مقابل مجالس الرجال المتواجدة في كل مكان. وتكمن فائدة هذه المجالس في تبادل المعرفة والخبرات بين الحاضرات لتعزيز الدفاع عن قضايا المرأة عبر التواصل الميداني''.

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro