English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

في حفل الكريم المتفوقين من أبناء الشهداء (وعد): نرفض سياسات التمييز وفرض الرأي الواحد
القسم : الأخبار

| |
2014-07-12 10:11:54




أكدت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) على لسان القائم بأعمال الأمين العام رضي الموسوي رفضها لكل انواع التمييز في البعثات والوظائف العامة وانتهاج سياسة بث الكراهية والتحريض بين ابناء الوطن الواحد.

وقال الموسوي "نرفض سياسات الاقصاء والتهميش التي تمارس ومحاولة فرض الرأي الأوحد، مؤكدين على أن هذا الوطن للجميع على قدر المساواة".

جاء ذلك في حفل تكريم 140 متفوقاً ومتفوقة من أبناء الشهداء والمتضررين من الازمة السياسية، الذي عقد مساء الخميس الماضي في جمعية المهندسين البحرينية تحت شعار (نجاحك.. نجاح وطن).

وشدد الموسوي على أن "البلد يحتاج إلى كل الطاقات والجهود لبنائه البناء القوي الراسخ والمتين والقادر على مواجهة الصعاب مهما عظمت، بناء يقوم على العدل والمساواة واحترام حقوق الإنسان في دولة مدنية ديمقراطية حديثة لا تفرق بين ابنائها لا في البعثات الدراسية ولا في العمل في أي موقع من مواقع العمل معتمدة على الكفاءة والتحصيل التعليمي وليس على الانتماء القبلي والطائفي والمذهبي".

وقال "إن المساواة وعدم التمييز بين المواطنين هو الطريق الذي يجب السير عليه لتطوير واقع ومستقبل مجتمعنا لتحقيق التنمية الإنسانية الشاملة، مما يفرض ضرورة إعادة النظر في الأسس التعليمية من مناهج واستراتيجيات وتكييفها بما يضع بلادنا على خارطة البلدان المتقدمة في العلم والمعرفة (...) وهذا هو طريق الاستقرار الاجتماعي  والسلم الأهلي الذي هو اليوم ضرورة قصوى في ضوء التحديات الكبيرة التي تمر بها المنطقة وما تشهده من تداعيات ينبغي العمل على إبعادها عن بلادنا البحرين من خلال تحقيق الوحدة الوطنية وإعادة اللحمة الداخلية بين مكونات الشعب البحريني".

واستحضر الموسوي في كلمته المعاناة التي يمر بها الطلبة المعتقلون والطلبة في فلسطين قائلاً "أنتم تكرمون لعطاءاتكم تذكروا زملاء وزميلات لكم  لايزالون وراء القضبان محرومون من دراستهم، كما ان هناك طلبة وأسر بكاملها في قطاع غزة وفي الضفة الغربية، يتعرضون لحرب ابادة من قبل الكيان الصهيوني الذي يمارس ابشع المجازر والابادة الجماعية".

وكان الحفل قد بدأ بنشيد (وعد) كما تخللته فقرات فنية، كما تم توزيع شهادات التكرم والدروع على الطلبة المتفوقين من جميع المراحل التعليمية.

 

التفوق إهداء لروح الشهيد

من جهتها، أهدت زهراء فخراوي، أبنة الشهيد كريم فخراوي، في كلمة لها نيابة عن المكرمين في الحفل، تفوقها إلى روح والدها الشهيد.

وقالت "سلامي لك يا من عاهدتك بأن أسير على نهجك وأن أكمل مسيرتي العلمية بتفوق كما كنت تتمنى، وهذا التفوق لم يأتي إلا ببركة الله وشهادتك وكفاح وصبر أمي"، مضيفةً "والدي علمني بأن الدراسة مقاومة، كما هي التظاهرات وأن العلم سلاح لمواجهة الطغيان".

وحيّت فخرواي في ختام كلمتها أرواح الشهداء الذي سقطوا من أجل هذا الوطن وشعبه، كما وجهت التحية للطلبة المعتقلين المحرومون من حقهم في التعليم، كما حيّت مبادرة (وعد) على هذا الحفل والتكريم.

 

بارادتنا نحق احلامنا

وفي كلمة المتفوقين من أبناء وعد التي ألقتها باللغة الانجليزية يارا محمد الاحمدي استهلتها بطرح الاحلام والاماني التي تراود الاطفال في ان يكونوا اطباء ومهندسين ومحامين واساتذة ويتقمصوا هذه الادوار في لعبهم ..وقالت الاحمدي:كلنا لدينا احلام وقد تغير عندما نكبر ولكن لن تزول وتختفي ،وانا اقف امامكم الان سيكون الكثيرين منا نحن الخريجين قد غادرنا طفولتنا وانهينا جزء من حياتنا وولجنا عالم اخر ونحن على يقين بان بعض احلامنا يمكن ان يتحقق وان نترجم هذه الاحلام الى حقيقة ..لّذا واصلوا في حلمكم واسعوا لتحقيقها ..

 

من زرع حصر

وبدورها، هنأت لجنة الرحاب للدعم النفسي والانساني في كلمة ألقتها زينب خميس المتفوقين والمتفوقات، وحيّت الصبر والتعب الذي بذلوه من أجل تحقيق النجاح والتفوق رغم كل المصاعب والالام.

وقالت "لقد حصدتم اليوم كل ما بذلتموه من عناء وتعب وعطاء خلال عامكم الدراسي المنصرم، وتكلل ذلك بالنجاح والتفوق، والذي آمل أن يبقى مشرقاً في دروب حياتكم العلمية والعملية"، مشيدةً بالجهود التي بذلها الاباء والامهات لتوفير الجو المناسب للطلبة للدراسة والتفوق.

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro