English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد تتأهب لإطلاق النسخة التاسعة من ملتقى الإرشاد الأكاديمي لخريجي الثانوية
القسم : الأخبار

| |
2014-06-13 18:47:51




تحت شعار "نجاحك..نجاح الوطن" وبرعاية الجامعة الأهلية وصحيفة الوسط

"وعد" تتأهب لإطلاق النسخة التاسعة من ملتقى الإرشاد الأكاديمي لخريجي الثانوية

تتأهب جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) لإطلاق ملتقى الإرشاد الأكاديمي التاسع تحت شعار "نجاحك ..نجاح الوطن"، وذلك يوم السبت الموافق 14 يونيو 2013 في جمعية المهندسين بعد سلسلة النجاحات التي حققها الملتقى منذ 2005 عبر الإقبال الكبير عليه وحرص الجهات التعليمية المتزايد على المشاركة فيه.

ويشمل ملتقى الإرشاد الأكاديمي خمسة أقسام:

  • ويشمل القسم الأول معرضاً لعدد من الجامعات من داخل وخارج البحرين تقدم للجمهور خدماتها التعليمية مثل التعريف بالتخصصات الجامعية المتوافرة لديها وفرص الالتحاق والرسوم الدراسية.
  • بينما يشمل القسم الثاني مجموعة من المكاتب والمؤسسات التي تقدم تسهيلات وخدمات للطلبة الراغبين في الدارسة خارج البحرين.
  • أما القسم الثالث فيشمل عدداً من الجهات الأهلية التي تقدم منحاً ومساعدات للطلبة.
  • وقد تم تخصيص القسم الرابع لمجموعة من الاختصاصين للشرح والتعريف بالتخصصات الجامعية ومجالات فرص العمل التي تتيحها
  • وفي القسم الخامس يتواجد الطلبة المغتربون والدارسون خارج البحرين حيث تتاح للطلبة المستجدين فرصة هامة للتعرف على الخبرات والتجارب فيما يتعلق بالدراسة خارج البحرين من خلال عرض تكاليف المعيشة في كل بلد وأفضل أماكن السكن للطلبة وغيرها من التفاصيل التي يحتاجها الطالب قبل السفر للدراسة.
  •  

    كما سيتم توزيع دليل الإرشاد الأكاديمي أثناء الملتقى في نسخته المحدّثة لسنة 2014 والذي يتضمن معلومات حول المنح والبعثات، والتعريف بالقروض التعليمية، وكيفية اختيار التخصص الجامعي، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية حول البرامج والتخصصات المعتمدة في الجامعات المحلية من قبل مجلس التعليم العالي ومجموعة مختارة من الجامعات خارج البحرين.

     

    وتبرز الصفة التفاعلية في الملتقى والتي تميزه عن المعارض الأخرى وذلك عبر تمكين الطالب وولي الأمر من اتخاذ القرار بشكل أنضج واختيار الأنسب من التخصصات والفرص التعليمية المتاحة بعد مناقشة المهنيين والاختصاصيين حول التخصصات الجامعية وفرص عملها ومشاطرة الطلبة المستمرين تجاربهم، إضافة إلى حصولهم على معلومات حول جميع الفرص والتخصصات الأكاديمية المتاحة في الجامعات في مكان وآن واحد.

    وسيكون الملتقى ليوم واحد فقط في يوم السبت 14 يونيو 2014 في جمعية المهندسين بالجفير وعلى فترتين صباحية من التاسعة صباحاً حتى الواحدة ظهراً، وفترة مسائية من الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً.

     
     
     
     
     
     

    جميع الحقوق محفوظه © 2017
    لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

    Website Intro