English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

خليل بوهزاع: لسنا بحاجة لتجيير موقف الجمعيات والتهديد باللجوء إلى القضاء «ظهور إعلامي»
القسم : الأخبار

| |
2007-11-25 11:00:35


 

التهديد باللجوء إلى القضاء «ظهور إعلامي »

بوهزاع: لسنا بحاجة لتجيير موقف الجمعيات

 

 

khalil.JPGاستغرب رئيس جمعية الشباب الديمقراطي البحريني خليل بوهزّاع، تصريحات أمين عام ملتقى الشباب بشأن عدم الأخذ بملاحظات الملتقى في بيان الجمعيات الشبابية حول مسودة قانون المنظمات الأهلية .

وقال بوهزاع ‘’لسنا بحاجة إلى تجيير موقف الجمعيات الأخرى مع وجهة نظرنا في القانون، فموقف الشباب الديمقراطي واضح لا لبس فيه(...) ليس هناك تناقض بين أقوالنا وسلوكياتنا اليومية مع رفاقنا العاملين والناشطين في مؤسسات المجتمع المدني ’’.

واعتبر بوهزّاع أن ‘’التهديد باللجوء إلى القضاء، مسألة غير ذات جدوى، فضلاً عن كونها خطوة للبروز إعلامياً على حساب الآخرين’’، متسائلاً ‘’هل هذا التصريح يراد من خلاله الحصول على منافع شخصية بحتة، وتملق بعض الجهات الرسمية؟ ’’.

وشرح بوهزاع، ملابسات صياغة بيان الجمعيات الشبابية، لافتا إلى ‘’الاتفاق في الاجتماع المنعقد يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري على تضمين ما تم في الاجتماع ببيان يعمم على الصحافة، حيث تم صياغة البيان من قبلنا وإرساله لجميع الجمعيات الحاضرة للاجتماع ’’.

وأضاف ‘’في اليوم التالي وبناءً على محضر الاجتماع المعد من قبل ممثل جمعية الشبيبة يحيى المخرق، تم إعداد البيان وإرساله إلى الجمعيات، حيث علقت ممثل ملتقى الشباب على البيان وتم الأخذ بجميع ملاحظاتها، وتعميمه على الصحف بناءً على الملاحظات التي أوردتها الجمعيات ’’.

وتابع’’فوجئت يوم نشر البيان، برسالة نصية من ممثل الملتقى تقول إنها لم تطلع على النسخة النهائية بعد التعديل، وأنها ستقوم بتبيان موقف الملتقى مما صدر في البيان، فقلت لها إن الموضوع ليس بحاجة إلى فك التعاون الدائر بين الجمعيات الأربع، كي لا يصبح شكلنا ضعيفا ’’.

وأضاف ‘’سنقوم بإعداد تصريح صحافي آخر، يتلافى الملاحظات التي سبق وأوردتموها، مع التأكيد بأن جميع ملاحظاتكم أدخلناها في البيان، وشددت عليها أيضاً، بأنه من الأفضل في الاجتماعات المقبلة أن يحضر الاجتماع من لديه سلطة اتخاذ القرار النهائي ’’.

وقال بوهزاع ‘’في اليوم التالي من الاتصال الهاتفي، نشرت كل من جمعية الملتقى وأطفال وشباب المستقبل تصريحا بأنهم يرفضون ما جاء في البيان، كما نشر تصريح آخر يحمل نفس التوجه، إلا أنه احتوى اتهامات غير مقبولة من أمين عام الملتقى، الذي وصفنا (باللامسؤولين )’’.

وثمن بوهزاع ‘’موقف رئيس جمعية أطفال وشباب المستقبل صباح الزياني من الخطأ غير المقصود في عدم أخذ ملاحظاتهم على البيان بسبب خطأ في عنوان البريد الالكتروني لممثل الجمعية ’’.

 

صحيفة الوقت

Sunday, November 25, 2007

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro