English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اتحاد النقابات يرفع قضية المفصولين لمنظمة العمل الدولية
القسم : الأخبار

| |
2007-11-22 10:48:18


 

ينسق مع الكتل البرلمانية لإيقاف التدوير

اتحاد النقابات يرفع قضية المفصولين لمنظمة العمل الدولية

 

 

قال الأمين العام المساعد بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين علي حسين إن الاتحاد نقل قضية المفصولين إلى منظمة العمل الدولية، مشيراً إلى ان لجنة دولية مختصة ستبدأ إجراءات البحث في ملف المفصولين مع الحكومة.

في الوقت نفسه، قال الأمين العام المساعد محمد عبدالرحمن في لقاء لعمال بتلكو أمس الأول إن الاتحاد سيخاطب مجلس الوزراء لشرح الوضع الذي وصل إليه العمال في شركة بتلكو موضحاً : إن الاتحاد والنقابة يتحركان على جميع الأصعدة لإيقاف عمليات التسريح التي تشمل مئات العمال ومن بين هذا التحركات الاجتماع مع الكتل النيابية التي بدأت تضغط على إدارة شركة بتلكو لإيقاف التدوير الذي سينتهي بمئات الأسر إلى البطالة.

يشار إلى أن مشروع التدوير الذي بدأته بتلكو لتدوير أعداد غير معروفة من العمال قد بدأ وسط جدل شديد بين عمال الشركة، وقال عمال شعروا بالتدوير: إن ما أخطروا به كتابياً وشفهياً هو استغناء وليس تدويراً وقال عادل النعار الموظف الذي تم الاستغناء عنه من قسم الأمن إنه استدعي لإبلاغه بعدم الحاجة لوظيفته موضحاً : إن المسؤولين أبلغوني إن الشركة ستنهي خدماتي إذا لم أعثر على وظيفة خلال ثلاثة أشهر بالشركة وقال : كيف أعثر على وظيفة وكل التدريب الذي أهلتني في الشركة هو في مجال الأمن، هل عليَّ أن أعمل في وظيفة لم أدرب فيها وكيف سأحصل على هذه الوظيفة.

وقال النعار إن النقابة استنفدت كافة الخطوات وإن على الشركة أن تستمع للعمال لأن هناك مأساة تقع بسبب هذا المشروع وإذا كانت ستقوم به فعليها أن تضع حلول لمن سيتم الاستغناء عنهم، وناشد النعار القيادات العليا في البلاد لإيقاف هذا المشروع.

من جهته، قال رئيس نقابة بتلكو مكي عيسى إن النقابة ستواصل تحركاتها التي بدأتها موضحاً: إننا نعمل وفق برنامج زمني مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وننسق مع الكتل البرلمانية ولدينا خطوات قادمة وبرنامج مدروس للتحرك وسوف نعلم على تنفيذه حتى تحقق مطالب العمال العادلة.

وقال عيسى إن الشركة أقفلت باب الحوار رداً على تحركات النواب والاتحاد والنقابة وأعادت مشروع التدوير وكانت قد أقدمت على فصل العاملين بالشركة فيصل غزوان وماجد سهراب بذريعة أن ما قاما به إضراباً رغم إننا بشكل واضح نعرف الفرق جميعاً بين الإضراب وبين التجمع وإن ما قام به العمال هو تجمع وليس إضراباً.

 

صحيفة الأيام - جعفر الهدي

Thursday, November 22, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro