English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

(وعد) تستنكر تفجير مرقد الأماميين العسكريين 14/6/2007
القسم : بيانات

| |
2007-11-20 00:36:45


 

 

 waad%20logo.jpg

(وعد) تستنكر تفجير مرقد الأماميين العسكريين

 

استنكرت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) جريمة تفجير مرقد الأماميين العسكريين (ع) بسامراء والذي استهدف المئذنتين وأراد منفذوه إشعال المزيد من عناصر التوتر الطائفي والمذهبي في العراق.

وقالت جمعية (وعد) أن هذا الفعل الإرهابي الآثم قد جاء ليزيد من حالة الاحتقان السياسي والطائفي وليعبد الطريق أمام اقتتال داخلي هو قائم أصلاً، ولتعميق الفرقة بين أبناء الشعب العراقي، كما يهدف إلى ضرب وحدة العراق والاستئثار بثرواته واستمرار السيطرة الأجنبية عليه.

وشددت على إن استهداف الأماكن المقدسة يعتبر إرهاباً وتجاوزاً لكل القيم والمبادئ الإنسانية والدينية، وهي جرائم مرفوضة ومدانة من قبل جميع القوى والفعاليات السياسية والدينية.

وأضافت (وعد) أن ما يجري في العراق اليوم هو جزء من عملية توتير الأوضاع في المنطقة، حيث تزامن التفجير الآثم مع تفجير الوضع في لبنان وفلسطين، ما يضع علامات استفهام كبيرة حول هذه الجرائم والذين يقفون ورائها الذين ليس من صالحهم استقرار الوضع في العراق أو المنطقة، ويهدفون إلى أحكام سيطرتهم على المفاصل الأساسية فيها.

وقالت (وعد) أن ما يجري في العراق اليوم يؤثر تأثيراً بالغاً وسلبياً على الأوضاع الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنها البحرين، داعية إلى نبذ الفرقة والتمسك بالوحدة الوطنية الداخلية لقطع الطريق على محاولات تفتيت بلدان المنطقة وإغراقها في خلافات واحتراب داخلي.

وحملت (وعد) قوات الاحتلال الأمريكي وحلفائها في العراق تحمل مسئولية تفجير المراقد المقدسة وإشعال نار الفتنة بين أبناء الشعب العراقي، مؤكدة على ضرورة التحرك الفعال من أجل لجم أي تداعيات تزيد من توتير الوضع الداخلي في العراق.

 

                                                                      14 يونيو 2007 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro