English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة «بتلكو» تعتصم وتعلق الشارات الحمراء احتجاجاً على «التدوير»
القسم : الأخبار

| |
2007-11-01 14:36:09


 

الإدارة تعتبره «غير قانوني» وتنفي التسريح مجدداً

نقابة «بتلكو» تعتصم وتعلق الشارات الحمراء احتجاجاً على «التدوير »

 

15-8-2007_p12-1.jpg 

 

تتجه العلاقة بين نقابة وإدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية اللاسلكية (بتلكو) إلى مزيد من التأزم، وذلك بعد ما تداول موظفو الشركة رسائل نصية على هواتفهم، تفيد تأكيد الرئيس التنفيذي للشركة في الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة الاستغناء عن 80 موظفاً حتى نهاية العام الجاري من خلال إحالتهم إلى برنامج التدوير. وفي السياق ذاته، يعلق أعضاء النقابة اليوم ''الخميس'' الشارات الحمراء، تجاوبا مع دعوة النقابة في الاعتصام الذي أقيم مساء أمس بمواقف السيارات التابعة للشركة في الهملة، وذلك احتجاجاً على ''إجبار عدد منهم على الدخول في برنامج تدوير الموظفين''، والذي تعتبره النقابة ''محاولة لتسريح أكثر من 300 موظف بحريني ''.

من جهته، طالب رئيس النقابة مكي عيسى، الموظفين ''عدم التوقيع على أي أوراق إلا بعد التثبت من محتواها، وألا يقبلوا أي وعود شفوية''، لافتا إلى أن ''الشركة ماضية في برنامجها رغم الرسائل العديدة التي رفضنا من خلالها هذا العرض ''.

وتابع ''كما قامت الشركة بمنع بعض الموظفين من الدخول لمواقع عملهم''. إلى ذلك، أوضح عدد من الموظفين الذين تم استدعاؤهم للتوقيع على الدخول في برنامج تدوير الموظفين أنهم ''وقعوا على استلام أوراق، لا يعرفون محتواها إلا بعد توقيعهم، حيث تبين أن تلك الأوراق تحوي المكافآت التي سيحصل عليها الموظفون، إذا ما تم تسريحهم ''.

وأضافت إحدى الموظفات التي تم استدعاؤها لبرنامج التدوير ''لم أتمكن من الدخول إلى العمل، بسبب إيقاف البطاقة الخاصة بالدخول''، لافتةً إلى أنها ''وقعت على استمارة في بعض المعلومات الخاصة بها، وبعدها تم تسليمها نسخة من برنامج التدوير ''.

وأوضحت ''بعد الاستفسار من إدارة الشركة أخبروني بأنني أتمكن من الدخول إلى العمل، لأنني لست من الأشخاص المختارين ضمن البرنامج، ولكن حينما ذهبت للعمل لم أتمكن من الدخول ''.

إلى ذلك شكا عدد من الموظفين المحالين إلى البرنامج، من ''الأوضاع السيئة التي سيتعرضون لها بعد إنهاء خدماتهم''، حيث أفاد أحدهم أنه ''قضى 3 سنوات خارج البلاد، وبعد أن حظي بوظيفة في البلاد وأحس بالاستقرار، تقوم الشركة الآن بالاستغناء عن خدماته بعد سنة ونصف فقط، فيما تجاوزت مدة خدمة آخر 26 سنة ''.

إلى ذلك، اعتبر مدير العلاقات العامة بالشركة أحمد الجناحي، اعتصام الموظفين ''غير قانوني، لأنهم قاموا بتنظيم اعتصام في أرض مملوكة للشركة من دون ترخيص''، مضيفاً أنه ''من غير المعقول، إبلاغ الشركة بالاعتصام قبل موعده بربع ساعة ''.

ولفت الجناحي إلى أن ''الاعتصام الذي قام به الموظفون، كان وقت خروج الموظفين، مما سبب ازدحاما وتعطيلا''، نافيا أن تكون الشركة قد قامت بتوقيع أي موظف على الدخول في برنامج التدوير إلا بعد أن شرحت جميع أبعاد الموضوع، كما لم يقم مجلس الإدارة ولا الرئيس التنفيذي بتحديد أعداد سيتم تسريحها، وفق ما أوضح الجناحي .

 

صحيفة الوقت - خليل بوهزّاع 

Thursday, November 01, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro