English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

إبراهيم شريف: المطالبون بغلق «الملف المثير» طرف فيه
القسم : الأخبار

| |
2007-10-31 12:33:43


 

مؤكداً على ضرورة كشف الحقيقة ومحاسبة المتآمرين

شريف: المطالبون بغلق «الملف المثير» طرف فيه

 

 

304426584_009ddf4668_m.jpg

أكد الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف أن ‘’تنظيم جمعية (وعد) لندوة (التقرير المثير) مساء اليوم، يأتي ضمن حرصنا على كشف الحقائق التي يراد لها أن تكون طي النسيان، ومحاسبة أي مسؤول يثبت تورطه بالمخطط الذي أعلن عنه ، مستخدما ألاعيب طائفية وتدخل مباشر في الانتخابات وتغيير البنية الاجتماعية في البلد من خلال التجنيس السياسي، وهو أخطر الملفات في البحرين ’’.

وأشار شريف إلى أن ‘’الجمعية ليست معنية بقرار منع تداول هذا التقرير، إذ اقتصر الأمر على الصحافة المحلية فقط، كما أن هذا المنع من المفترض أن صلاحيته قد انتهت بمجرد انتهاء القضية إذا وضعنا في عين الاعتبار أن المنع كان من أجل عدم التأثير على سير التحقيق والمحاكمات ’’.

وأضاف أنه ‘’من غير المعقول أن يمنع تداول تقرير بهذه الخطورة إلى ما لا نهاية، خصوصا وأن القضية قد انتهت بحسب علمنا فهي تلك التي رفعت ضد المستشار وصدر فيها الحكم، وبالتالي فإننا لا نبحث في التفصيلات القضائية وإنما معنيون بأمر آخر تماما، ومنه قضية الاستجواب ’’.

وتابع أن ‘’الحديث عن إثارة الرأي العام فذلك ضرب من الحجج الواهية، إذ أضحت كل القضايا المصيرية في البحرين إثارة ومنها قضية الإسكان والبطالة والأراضي والسواحل والوضع المعيشي وغيرها من القضايا والملفات ’’.

وأردف أن ‘’القضايا العامة التي تمس المواطنين لا تناقش خلف الأبواب الموصدة، وإنما هي مطروحة للحوار والأخذ والرد بأماكن ومواقع عامة يشارك فيها جميع أصحاب الشأن والمهتمين فنحن لا نتحدث عن أمر خاص بالوزير يجب حصره في دائرته الضيقة ’’.

واستــغرب شــريف أن تكـــون هنـــاك حساسية كبيرة من طرح هذا الموضوع مرتبطا بالوزيرا لمختص إذ إن ‘’الوزير من المفترض أن يكون في خدمة الوطن والمواطنين وأن أي تجاوز له يخضعه للمساءلة والمناقشة وما يحدث من تشنج بمجرد الحديث عن الملف يثير التساؤل .

واعتبر أن ‘’كل من يريد غلق هذا الملف من دون التطرق للتجاوزات فيه إنما يريد أن يخفي تلك التجاوزات التي حدثت أو قد يكون طرفا فيها، وبهذا المبدأ علينا قطع كل الألسنة، خصوصا مع وجود إثباتات مادية تؤكد المؤامرة ’’.

وعن إمكان تعاون السلطة التنفيذية والاستجابة لسؤال النائب جلال فيروز بكل شفافية أوضح شريف أن ‘’الحكومة لم تبد أي تعاون في الماضي، ولم تستجب لأمور وقضايا ومطالب متعددة وبصراحة لدي الشك بأنها ستجيب على سؤال النائب إذ إنها ليست المرة الأولى التي لا تعير أي اهتمام للنواب، إذ سبق لها إخفاء المعلومات ورفض التعاون في المسألة مستندة على أمور واهية ’’

ورأى أن ‘’المرحلة المقبلة مهمة للغاية، على الجميع المساهمة فيها من أجل الوصول إلى الحقيقة بما في ذلك القضاء والمجلس الأعلى للقضاء وإلا ليعذروني الأخوة إن قلت إن منع تداول هذا الموضوع هو من أجل تقويض الديمقراطية ’’.

ويعقد منتدى (وعد) السياسي بجمعية العمل الوطني الديمقراطي مساء اليوم الأربعاء ندوة تتعلق بـ’’التقرير المثير’’ يتحدث فيها كل من عضو مجلس النواب جواد فيروز والمحامي سامي سيادي إضافة إلى مشاركة مجموعة من النواب والمحامين م بمقر الجمعية في ام الحصم .

 

صحيفة الوقت - أحمد العرادي

Wednesday, October 31, 2007 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro