English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وفد قوى المعارضة:النظام غير جاد في الحوار وسعيه نحو تخريبه والهرب من المشاركة الحقيقية فيه
القسم : الأخبار

| |
2013-05-16 01:23:39


اكد المتحدث باسم القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في الطاولة الممهدة للحوار السيد جميل كاظم أن النظام غير جاد في هذا الحوار وكل سلوكه يؤكد انه يسعى لتخريب الحوار من خلال هروبه من المشاركة في الحوار وغياب ضمانات التنفيذ وانعدام التمثيل المتكافئ وهو المتسبب في خلق طاولة عوراء عقيمة تعكس طبيعة غياب ايمان النظام بالحوار.

واكد كاظم ان الشللية والتعاطي غير المسئول والخارج عن دائرة الواجب الوطنية وغياب من قبل النظام هي سيدة الموقف وهو الوجه البارز للنظام .

مردفاً بأن استمرار المداهمات والأعمال الوحشية والقمع والاعتقالات والمحاكمات الانتقامية والعقاب الجماعي والتحريض الاعلامي والسقوط الأخلاقي إعلاميا وسياسيا لكل صحافة النظام تكشف عن حقيقة دخول النظام للحوار دون وجود إرادة جادة .

وذكر كاظم بأن التمثيل المتكافئ الذي يشكل اساس المشكلة  في البحرين وهو منعكس بشكل مباشر على طاولة الحوار بسبب التمثيل الأعور الذي حاول فريق الحكم الهروب منه ولكنه سيبقى محور حديث الطاولة  في الجلسة القادمة ولن يتم القفز عليه دون تحقيق التمثيل المتكافئ .

وقال كاظم : قدمنا مجموعة من نقاط النظام تتعلق بالمحاضر فلا يمكن اعتمادها دون اعتماد طرف أساسي في الحوار وهو طرف المعارضة في مقابل طرف الموالاة وكذلك انه لا يصح للمتحدث الرسمي ان يتحدث باسم أطراف دون اخرى من خلال محضر موقع من طرف واحد دون الطرف الآخر وبخصوص تغطية تلفزيون البحرين الرسمي المنحازة والمجتزأة والتي المساحات الاكبر لوجهة نظر الموالاة وإقصاء رأي المعارضة، بالاضافة الى  إنسحاب جماعة الإصالة وبعد انفكاكها عن جمعيات السلطة فكيف تشارك في الحوار بشكل فردي في الحوار.

واكد كاظم ان هناك منهجية يراد فرضها بالقوة والتهويش عبر حرق المراحل والقفز على اساسيات ومقومات الحوار وهي عملية منهجية خطيرة وتسعى للمحاصرة وإفشال وتعطيل الحوار.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro