English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

القوى الوطنية : شعب البحرين واعي والامضاء الشعبي أساس الشرعية ..والموالاة ترفض مبادرتين
القسم : الأخبار

| |
2013-04-22 00:38:26




 

 

القوى الوطنية:شعب البحرين واعي والامضاء الشعبي أساس الشرعية

 

والموالاة ترفض مبادرتين  لتحريك الطاولة وأخرى لبناء جسور الثقة

 

اكد المتحدث باسم القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في الطاولة الممهدة للحوار ان الاستفتاء الشعبي هو الفيصل في شرعية اي نتائج او مخرجات لأي حوار او مشروع سياسي.

 

واستغرب كاظم بعض الإشارات التي اطلقتها قوى الموالاة واتهمت فيها شعب البحرين بقلة الرشد والوعي وانه لا يستحق ان يستفتي في شئون بلده، مستذكراً تجربة المجلس التأسيسي قبل ٤٠ عاماً والتي افضت لدستور اكثر تطورا من دستور ٢٠٠٢ وأن شعب البحرين منذ الثلاثينات والخمسينات كان اكبر من الخنادق الطائفية الي بناء وطن متطور.

 

وقال بأننا ذهبنا لتكريس حق الشعب وحق كل المواطنين في ان يكون رأيهم و قرارهم ومكانتهم محل اعتبار وتأثير لأننا نحمل مشروعا يخدم كل شعب البحرين وتفاجئنا بأن فريق الموالاة يسعى جاهداً لتغييب دور الشعب ومصادرة رأيه وان يكون هامشيا ولا يستحق او يعي ان يصيغ مستقبله وهذا أمر في غاية الخطورة.

 

مشيرا الى ان القاعدة القانونية لشرعية اي نظام سياسي بأن يكون مرتكزا على الامضاء الشعبي ويحقق قاعدة الشعب مصدر السلطات ويوفر فصلا حقيقياً بينها.

 

ولفت كاظم الى ان موضوع تمثيل الطرف الاساسي مقابل طرف الشعب وهو الحكم في طاولة الحوار لازال على الطاولة رغم ان الحكم أعطى إشارات بموافقته بالجلوس في طاولة التحاور مع المعارضة الا أن المثير ان فريق الموالاة يعترض حتى على إشارة الحكم للجلوس في طاولة الحوار.

 

وقال : رفض فريق الموالاة مبادرة جديدة قدمها فريق القوى الوطنية بالذهاب للمحور الثاني للحوار والمتعلق بالمبادىء والثوابت ثم العودة للمحور الاول لتحريك الطاولة من الجمود الذي وصلت له بسبب تصلب الطرف الآخر في عدم تمرير شيء.

 

وأشار الى ان فريق القوى الوطنية اعاد طرح مبادرة بناء جسور الثقة المتعلقة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين ووقف المحاكمات ووقف حملات التحريض الاعلامي وذلك من اجل خلق أرضية حقيقية صحيحة للدفع بالحوار بشكل سليم.

 

21 ابريل 2013

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro