English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

(وعد) تشارك في ورشة عمل إقليمية حول الشباب والمشاركة
القسم : الأخبار

| |
2013-03-26 18:03:12




 شددت عضو المكتب الشبابي بجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) فاتن الحداد على الدور الريادي الذي لعبته المرأة البحرينية في الانتفاضة الشعبية المطالبة بالتحول الديمقراطي والتي انطلقت في 14 فبراير 2011.

 

واستعرضت الحداد في ورشة العمل الإقليمية (الشباب والمشاركة) التي نظمها مركز القدس للدراسات السياسية في الاردن مؤخراً تجربة الشباب والمشاركة الكبيرة للمرأة وانخراطهم في العمل السياسي منذ الخمسينات وحتى الحاضر، مشيرةً إلى نماذج من النساء البحرينيات اللواتي كان لهن دوراً فاعلاً في الحراك الشعبي.

 

وتناولت في مداخلتها بالورشة التي شارك فيها (70) شاباً وشابة من مختلف البلدان العربية وبريطانيا تجربة التحالف والائتلافات بين أقطاب المعارضة في البحرين، والنتائج التي وصلت إليها كوثيقة المنامة، مستعرضةً أبرز ملامحها.

 

ولتزامن الورشة مع الذكرى الثانية لاعتقال أمين عام (وعد) إبراهيم شريف، عُرض على هامش الورشة فيلم قصير عن حياته ونبذة عنه وما جرى للجمعية من تجميد نشاطها وإغلاق لمقراتها والملاحقات التي تعرض لها عدد من قيادات وكوادر الجمعية أبان مرحلة الاحكام العرفية.

 

ودعت الورشة التي اختتمت أعمالها مؤخراً في توصياتها إلى دسترة وقوننة المشاركة السياسية للشباب،  بحيث تصبح جزءاً لا يتجزأ  من مظاهر الحياة السياسية الراسخة في البلاد.

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro