English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد: يجب الإفراج عن الطلبة المعتقلين، وتأسيس كيان طلابي مستقل
القسم : بيانات

| |
2013-02-25 20:48:01




بمناسبة ذكرى تأسيس الإتحاد الوطني لطلبة البحرين

"وعد": يجب الإفراج عن الطلبة المعتقلين، وتأسيس كيان طلابي مستقل

 

تمر علينا اليوم الذكرى الثانية والأربعين لتأسيس الإتحاد الوطني لطلبة البحرين، والذي تأسس في الخامس والعشرين من فبراير عام 1972م بعد نضالات طويلة قادها وأسس لها الرعيل الأول من المناضلين أيام هيئة الإتحاد الوطني.

 

حيث تأسست رابطة طلبة البحرين في القاهرة في خمسينيات القرن المنصرم، بمجموعة من الطلبة ابتعثتهم هيئة الإتحاد الوطني للدراسة في مصر قلب العروبة النابض، مما حدى بباقي طلبة البحرين في الخارج تنظيم أنفسهم في روابط طلابية ساهمت فيما بعد في تأسيس الإتحاد الوطني لطلبة البحرين، والذي تحول إلى رافد رئيسي من روافد الحركة الوطنية البحرينية.

 

ومنذ اليوم الأول لتأسيسه، عملت السلطات البحرينية على إضعاف ومحاصرة نشاط الإتحاد الوطني لطلبة البحرين عبر رفض عقد مؤتمراته في الداخل والحؤول دون تشكيل فرع له في البحرين، وعن طريق حملات القمع والمطاردات والمنع من السفر والاعتقال ومصادرة الجوازات التي طالت الكثير من العناصر الطلابية الوطنية في تلك الفترة، لما شكله هذا الإتحاد من قوة في تنظم الطلبة والدفاع عن حقوقهم والعمل على تلبية طموحاتهم ومطالبهم المشروعة، وهذا ما نحن بأمس الحاجة له اليوم.

 

ان الطلبة هم جزء لا ينفصل ولا يتجزء من النضال الوطني البحريني، فهم يعيشون في المجتمع يتأثرون به ويؤثرون فيه، وليسو بمعزل عنه، مما جعلهم لا يدخرون جهداً في المشاركة في الحراك الشعبي الذي انطلق في الرابع عشر من فبراير 2011، ونالهم الكثير من بطش السلطة في أشرس حملة أمنية مرت على تاريخ شعب البحرين منذ بدايات النضال الوطني البحريني الحديث في عشرينيات القرن الماضي.

 

وبهذا المناسبة الخالدة يجدد المكتب الشبابي بجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" تأكيده على:

 

-         وجوب الإفراج عن جميع الطلبة المعتقلين على خلفية آرائهم السياسية، وضمان عودتهم إلى أماكنهم الطبيعية على مقاعد الدراسة في مختلف مراحلها.

-         أهمية تأسيس كيان طلابي موحد مستقل بذاته يدافع عن مصالح وحقوق الطلبة.

-         التاكيد على أهمية إعادة النظر في المناهج الدراسية لتتطابق مع المعايير الدولية، والوقوف على أسباب تدني مستوى جودة التعليم في البحرين لإيجاد الحلول المناسبة له.

 

                                                                  المكتب الشبابي

                                                              جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"

                                                                                     25 فبراير 2013م

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro