English

 الكاتب:

احمد

 
 
 

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الحاوي يخرج الحمامة من جرابه
القسم : حقوق انسان

| |
احمد 2013-02-13 23:29:46


السلطة عندنا كما الحاوي، لا تنتهي حيلها. فبعد ان أصاب الصدى فزعه الغامق وتشظى في صراع محموم على الغنائم، كان لابد من تخرج إلى الجمهور بحيلة جديدة كما الحاوي. الذي يخرج الحمامة من جرابه، أو واجهة جديدة ذات مظهر جديد.

تفتقت الحيلة عن إطلاق موقع الليبراليون البحرينيون www.Bahrainliberals.com ، موقع جذاب متعوب عليه ومدفوع له بسخاء، الموقع في أول إطلالة له تتصدره صورة أربعة أكاديميين بحرينيون لا ندري عما إذا ما تطوعوا لذلك أم لا. كلاً يدلي بدلوه، في الأزمة البحرينية، وفي المحصلة فإن المعارضة بقيادة الوفاق هي المسؤولة عن الأزمة وتصور بأنها تسعى إلى دولة دينية خلافاً للدولة المدنية القائمة حالياً.

في الإطلالة الثانية هناك إطلالة الخبير البريطاني يدس السم في العسل، ويطبق التجربة في إيرلندا الشمالية على البحرين.، مصوراً عبدالهادي الخواجة وعائلته الكريمة بأنهم يستغلون حقوق الإنسان لتحقيق مآرب السياسية كما الحزب الجمهوري ورابطة الحقوق المدنية الإيرلندية كما مركز البحرين لحقوق الإنسان واجهة سياسية.

ثم تتابع مقالات كتاب بحرينيين وصحفيين مقيمين في البحرين على وتعزف تنويعات على لحن واحد وهو ان الدولة الحالية مدنية متحضرة وان المعارضة طائفية ومتخلفة لا أدري إذا كان السادة الأكاديميين الذين تصدرت صورهم الموقع قد بادروا هم إلى تقديم انتاجاتهم، أم  أنهم اقتحموا أو بعضهم في ذلك؟

مجموعات وجمعيات جديدة موالية ذات مسمى ليبرالية ومختلطة شيعة وسنة تكون أكثر قدرة على إقناع الرأي العام الخارجي، وتشكل لوبي للسلطة، لكنها من ذات المشروب في وعاء جديد.

لن تنطل الحيلة على شعبنا.

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro