English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

قوى المعارضة: لا شرعية لأي حل إلا برأي الشعب ويجب تسليم السلطة وإنهاء الإستفراد
القسم : الأخبار

| |
2013-02-13 17:05:57




أشادت بالمنهجية السلمية وأكدت أنها نهج المطالبين بالحرية والديمقراطية بالبحرين

قوى المعارضة: لا شرعية لأي حل إلا برأي الشعب ويجب تسليم السلطة وإنهاء الإستفراد



شددات قوى المعارضة الوطنية في البحرين أنه من المهم الإستجابة إلى مطالب الغالبية السياسية من شعب البحرين والكف عن سياسة سد الآذان عن المطالب الواضحة التي رفعها الشعب منذ عامين ولايزال في المطالبة بالتغيير والتحول نحو الديمقراطية.
ولفتت إلى أن استخدام العنف والقوة ضد التظاهرات السلمية والمطالبة المشروعة لأبناء الشعب تسببت في سقوط العديد من الشهداء والضحايا ولا يزال المئات من أبناء الشعب في المعتقلات يحاكمون بتهم تتعلق بحرية الرأي والتعبير، الأمر الذي لا يمكن أن يشكل مؤشراً لجدية في التغيير ولا يوجد أي بادرة حسن نية، فالإعتقالات والأحكام الجائرة مستمرة.
وأشارت في البيان الختامي للتظاهرات الحاشدة التي انطلقت في مختلف مناطق البحرين اليوم الأربعاء (13 فبراير 2013)، إلى أن ما تحتاجه البحرين هو حل سياسي شامل يفضي إلى تسليم السلطة إلى يد الشعب، وإنهاء حالة الدكتاتورية والتسلط والإستبداد والإستفراد، والبدء بمرحلة جديدة تكون فيها السيادة للشعب ويكون قراره هو الحسم في جميع الأمور.
وأكدت على أن أي حل سياسي يجب أن يحتكم فيه للشعب عبر الاستفتاء أو المجلس التأسيسي لأخذ رأي الغالبية فيه، فلا شرعية لأي حل إلا من خلال رأي الشعب، ودون ذلك يعتبر حل قاصر ولا يمكن أن يحقق الإستقرار بعيد المدى المنشود للبحرين.
وأكدت على أن الرهان على لغة القمع والعنف ومصادرة الرأي الآخر ومحاولة إلغاء المطالب الوطنية للغالبية السياسية من الشعب أم غير ممكن ويستحيل تطبيقه، والآمال التي يحملها بعض أطراف النظام بالقضاء على المطالب الشعبية مجرد أوهام، لأن هذه المطالب تمتد لأكثر من قرن من الزمان.
وأثنت قوى المعارضة على المواطنين في البحرين من المطالبين بالحرية والديمقراطية بالمنهج السلمي، بالمواصلة على هذا الدرب بالرغم من التضحيات الجسام ومواجهة العنف والإرهاب الرسمي، مشددة على أن السلمية هزمت التسلط الرسمي والإستبداد وأبانت للعالم حجم التحضر والرقي لدى شعب البحرين.

13 فبراير 2013

قوى المعارضة:
جمعية الوفاق الوطني الإسلامية
جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)
جمعية التجمع القومي الديمقراطي
جمعية التجمع الوطني الديمقراطي (الوحدوي)
جمعية الأخاء الوطني

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro