English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

برلمانيو مجموعة الاشتراكيين الديمقراطيين بالبرلمان الأوروبيي يدعوون إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين...
القسم : الأخبار

| |
2012-12-22 17:26:20


برلمانيو مجموعة الاشتراكيين الديمقراطيين بالبرلمان الأوروبيي يدعوون

إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين في البحرين

( DROI EP بعثة حقوق الإنسان 19-21ديسمبر 2012)

 

صدر نداء من أجل الإفراج الفوري عن السجناء السياسيين في البحرين من قبل كل من السيد ريتشارد هويت Richard Howitt عضو مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي ومنسق ملف حقوق الانسان، والسيدة آنا كوميز Ana Gomesعضو مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي والناطقة للشوؤن الخارجية في نهاية مهمة لحقوق الإنسان لمدة ثلاثة أيام، شاركا فيها بهذا البلد بالشرق الأوسط ، في قلب الربيع العربي. وقد ضغط نواب مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي بنجاح لزيارة معتقلي الرأي عبد الهادي الخواجة، نبيل رجب وابراهيم شريف ، في سجن جو السيئ الصيت، حيث سمعوا بتواجد حوالي 800 سجين سياسي.

 

وقد قال كل من ريتشارد هويت و آنا كوميز، في لقاءاتهم مع المعارضة والحكومة ومنظمات حقوق الإنسان، أنه من الضروري تحقيق المساءلة لجميع المسؤولين عن القمع العنيف ضد الانتفاضة في فبراير 2011 بالبحرين.

وقال ريتشارد هويت ،عضو مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي ومنسق ملف حقوق الانسان "راينا أدلة على أن القوة المتولدة للاصلاح، التي خلقتها اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق على وشك الجمود، ونعتقد بضرورة وجود جدول زمني للتنفيذ الكامل للتوصيات، تشمل إنهاء الرقابة وضمان المحاكمات العادلة."

وقال "على الرغم من أن حكومة البلاد تقول انها تريد الحوار الوطني، فان هناك حاجة إلى خطوات رئيسية لتحقيق الثقة في أن الحوار سيكون بالفعل ذي مغزى، بحيث تشمل هذه الخطوات إطلاق سراح السجناء السياسيين واستعداد الحكومة للالتقاء مباشرة مع عناصر المعارضة الراديكالية".

وأضافت جوميز آنا، عضو مجموعة الاشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبي والناطقة للشوؤن الخارجية " بعد استماعي إلى شهادات تدمى القلب من ضحايا التعذيب، لا يمكن أن تكون هناك مصالحة دون تقديم الجناة، على جميع المستويات، إلى العدالة". "ومن الواضح أيضا أن سحب جنسيات المعارضين السياسيين من قبل السلطات البحرينية أمر يتعارض مع القانون الدولي."

 

                  

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro