English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

التمييز تحجز قضية الرموز للحكم في يناير وترفض الافراج
القسم : الأخبار

| |
2012-12-03 19:47:30




رفضت محكمة التمييز طلب المحاميين المستعجل بالأفراج عن رموز المعارضة ومن بينهم الامين العام لجمعية " وعد " ابراهيم شريف وتم تاجيل الجلسة للحكم بتاريخ ٧ يناير المقبل.

فيما توقع المحاميان سامي سيادي وحميد الملا تغير الاحكام التي اقرتها محكمة الاستئاف في الجلسة المقبل في يناير 2013 بسبب المرافعة المكتوبة التي قدمها فريق الدفاع .

وقال سيادي في مؤتمر صحفي عقده فريق الدفاع بان محكمة التمييز الاخيرة في 30 ابريل الماضي حكمت لصالح المتهمي بارجاع القضية الى الاستئناف للنظر فيها لانها تفتقد الى الشرط المادي في اتهام المجموعة بقلب نظام الحكم لانه لا محاولة لقلب نظام الحكم باستخدام القوة وهو ما قوض القضية .

وقال المحكمة " الاستئناف " شابها العديد من النواقص وتجاوز للاعراف منها الاستماع الى الشهود في "غرفة المشورة " مما ادى الى انسحاب المحامين في هذه القضية .

وقال المحامي الملا بان الدفاع واصل مرافعاته امام التمييز لانها فرصة لابراز الحقائق للقضاة لما شاب التمييز من اخطاء كما انها " محكمة قانون " وحكمها نافذ فورا وبدون مراجعة اخرى باعتبارها اخر التقاضي

واضاف الملا بان عن هيئة الدفاع حضر اليوم في محكمة التمييز ممثلة بالمحامي محمد احمد وجليلة السيد وبحضور الوفد الزائر من " المفوضية السامية لحقوق الانسان " .

فيما طالب سيادي النيابة العامة ان تكون محايدة وليس خصم ونطالبها بشطب التهم المتعلقة بحرية الراي والجمهر المكفول قانونا محليا وعالميا كما حدث لقضية الاطباء.

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro