English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد تدعو لحماية الوحدة الوطنية من العابثين بمقدرات البلاد
القسم : بيانات

| |
2012-11-16 18:39:18


هنئت العالم الإسلامي بالعام الهجري وعزت باستشهاد الإمام الحسين

وعد تدعو لحماية الوحدة الوطنية من العابثين بمقدرات البلاد

 

يحتفل العالم الإسلامي بالعام الهجري الجديد مطلع شهر محرم. وتتقدم جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" بالتهنئة الخالصة للشعب البحريني وشعوب الأمة العربية والإسلامية متمنية للجميع المزيد من التقدم والازدهار. كما يحتفي العالم الإسلامي في العاشر من محرم بذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب وأهل بيته وأصحابه في موقعة كربلاء، وتتقدم جمعية وعد بخالص تعازيها لشعب البحرين والأمة العربية في هذه الذكرى الحزينة المعبرة عن التضحية والفداء والتمسك بالمبادئ السامية ضد الجور والظلم.

وتشدد "وعد" في هذه المناسبة على أهمية الالتزام والتمسك بالوحدة الوطنية الجامعة التي تحترم حرية الرأي والتعبير وإقامة الشعائر الدينية والبعد عن إثارة الفرقة بين مكونات المجتمع بمختلف فئاته وانتماءاته المجتمعية ونبذ كافة أشكال الفتنة الطائفية، والعمل على إبعاد بلادنا عن التجاذبات الإقليمية والدولية التي تشهدها العديد من دول المنطقة.

وتجدد "وعد" التأكيد على عدم الخلط بين حرية ممارسة الشعائر الدينية كحق كفله الدستور والقوانين المنظمة وكافة المواثيق والمعاهدات الدولية وبين التباينات والاختلافات في المواقف السياسية، باعتبار أن الأزمة في البحرين ليست طائفية أو مذهبية بل هي أزمة سياسية دستورية بامتياز ويكمن حلها في الحوار والتفاوض الجاد ذي المغزى بين الحكم والمعارضة ومكونات المجتمع السياسية والاجتماعية على قاعدة المواطنة المتساوية والحرية والعدالة الاجتماعية والديمقراطية الحقة، بما يعزز السلم الأهلي والاستقرار الاجتماعي وترسيخ الوحدة الوطنية وحمايتها من العابثين بمقدرات البلاد وثرواتها.

وفي الوقت الذي تدعو فيه وعد إلغاء المظاهر الأمنية المنتشرة في العديد من المناطق، فإنها تتضامن مع  الأصوات الوطنية الشجاعة التي ترفض الإنجرار إلى المستنقع الطائفي، وتثمن كل المبادرات الصادرة من مؤسسات المجتمع المدني أو من الأفراد من أجل الحفاظ على اللحمة الوطنية ووحدة شعب البحرين.

 

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro