English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

(وعد) تستعد لمؤتمرها العام السادس.. و32 مترشحاً لعضوية مركزيتها
القسم : المؤتمر العام السادس

| |
2012-10-16 18:28:31




أنهت اللجنة المركزية في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) الدورة الخامسة والأخيرة لها بمناقشة وإقرار كافة تقارير المؤتمر العام السادس الذي من المقرر أن تبدأ أعماله مساء الخميس المقبل في جمعية المهندسين البحرينية.

 

وكانت اللجنة المركزية قد بدأت دورتها الخامسة الأحد الماضي، عُقدت خلالها 3 اجتماعات، نوقشت فيها التقارير التنظيمية والمالية والسياسية المرفوعة من المكتب السياسي.

 

وأقرت مركزية (وعد) في اجتماعها الأخير التقرير السياسي الذي تناول مجمل الأوضاع المحلية والعربية، لاسيما في ظل ثورات الربيع العربي، حيث حظي التقرير السياسي المحلي ورؤية التنظيم من أحداث 14 فبراير الجزء الأكبر من الحوار والنقاش.

 

وقالت رئيسة اللجنة المركزية الدكتورة منيرة فخرو "لقد كان حس المسؤولية الوطنية هو الطاغي على اجتماعات الدورة الأخيرة للجنة، خصوصاً حين تم مناقشة الوضع المحلي والخليجي، والموقف من الوحدة الخليجية".

 

وأشارت إلى أن أعضاء المركزية "أكدوا خلال مناقشاتهم على مواقف التنظيم المبدئية في مواصلة السعي لتحقيق الديمقراطية الحقيقية والكاملة للشعب البحريني، وإقامة دولة القانون والمواطنة"، مضيفةً "كما أكدت المركزية على الموقف التاريخي الداعم لكافة أشكال الوحدة بين دول المنطقة بوصفها حلم يراود شعوبنا، شريطة أن تتحقق لها سبل إنجاح هذه التجربة الوحدوية عبر تكريس مفاهيم الديمقراطية ودولة القانون".

 

من جهة أخرى، أقفل مساء أمس (الاثنين) باب الترشح لعضوية اللجنة المركزية التي من المقرر أن يتم انتخابها في المؤتمر العام السادس لـ(وعد)، بترشح 32 عضو للتنافس على 25 مقعد، 8 منهم شباب و4 نساء.

 

يذكر أن مركزية (وعد) تنتخب كل أربع سنوات، فيما يجدد كل عامين لـ(25) عضو من ذوي الأصوات الأقل.

 

وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر العام السادس جعفر الصميخ "لقد استكملت اللجنة العليا جزء كبير من تحضيراتها للمؤتمر العام الذي سيعقد على مدى يومين، الخميس الجمعة"، موضحاً "سيكون حفل الافتتاح وكلمات القوى السياسية المحلية والعربية مساء الخميس، على أن تبدأ أعمال المؤتمر صباح يوم الجمعة في جمعية المهندسين البحرينية".

 

وأضاف "سيشهد حفل الافتتاح تكريم عدد من أعضاء الجمعية المتوفين ممن كانت لهم جهوداً واضحة وكبيرة في مسيرة التنظيم"، معتبراً هذا التكريم "واجب على الجمعية تجاه أعضاء قدموا الكثير لجمعيتهم في شتى المجالات، فضلاً عن إسهاماتهم في المجتمع".

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro