English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

المعارضة تدين الفلم المسيئ للرسول
القسم : بيانات

| |
2012-09-15 16:09:03




أدانت الجمعيات السياسية المعارضة البحرينية الفلم الأمريكي الذي تضمن إساءات للرسول وإلى الدين الإسلامي، معتبرةً هذا الفلم "مساساً بمقدسات المسلمين وإهانة للعالم الإسلامي".

 

 واعتبرت الجمعيات إن الفلم "لا يمكن إدراجه في خانة حرية التعبير بل هو عمل يستهدف المس بمقدسات المسلمين قامت به مجموعه متطرفة تعمل على تشويه صورة الإسلام، وتسعى إلى ضرب إسفين بين مكونات المجتمع الدولي وحضاراته".

 

 وشددت على أن هذا النوع من الأفلام لا يؤسس لحوار الحضارات والتعايش المشترك، فضلاً عن كونه مؤججاً  للصراعات الدينية، معبرةً عن تضامنها مع المظاهرات السلمية المنددة بالفلم

 

 وفيما يلي نص البيان:

تدين قوى المعارضة الفيلم الأمريكي المسيء للرسول الأعظم والذي أنتج وعرض في الولايات المتحدة الأمريكية واعتبرت هذا الفيلم يمس بمقدسات المسلمين ويشكل إهانة للعالم الإسلامي ولا يمكن إدراجه في خانة حرية التعبير بل هو عمل يستهدف المس بمقدسات المسلمين قامت به مجموعه متطرفة تعمل على تشويه صورة الإسلام، وتسعى إلى ضرب إسفين بين مكونات المجتمع الدولي وحضاراته.

 

وإذ تؤكد قوى المعارضة بان تكرر مثل هذه الأعمال المسيئة للإسلام لا يساعد على حوار الحضارات والتعايش المشترك ويؤجج الصراعات الدينية وينافي الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأمريكي باراك اوباما في جامعة القاهرة عند تسلمه الحكم، كما يتنافى مع قيم كل الأديان السماوية والقوانين الوضعية باعتباره ازدراء بمقدسات احد الأديان السماوية وهو الدين الإسلامي الحنيف.

 

وتدعو قوى المعارضة السياسية إلى محاسبة المسئولين عن إنتاج وعرض هذا الفيلم، مؤكدة على تفهمها وتأييدها للتظاهرات السلمية التي انطلقت في العالم الإسلامي بعد عرض هذا الفيلم وطالبت شعب البحرين بوقفات احتجاجية اليوم الجمعة بعد صلاة الجمعة للمطالبة بمحاسبة المسئولين عن هذا الفيلم ووقف عرضه.

 

جمعية الوفاق الوطني الإسلامية

التجمع الوطني الديمقراطي "الوحدوي"

جمعية التجمع القومي الديمقراطي

جمعية الإخاء الوطني

جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"

14 سبتمبر 2012

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro