English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مركز القاهرة في الأمم المتحدة: البحرين تتكبد الخسائر الحقوقية
القسم : الأخبار

| |
2012-09-12 19:39:28




قال مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان إنه بصدد إلقاء خمس مداخلات كتابة أمام مجلس حقوق الإنسان، تتناول تلك عدة قضايا من بينها أوضاع المدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين ودول أخرى من منطقة الخليج وما يتعرضون له من ملاحقات ومضايقات أمنية.

 

وأشار المركز الذي يتمتع بصفه استشارية في مجلس حقوق الإنسان إلى إنه من المقرر أن يتمكن من المشاركة في عدد من جلسات المجلس من خلال مداخلات شفهية تتعلق بالأوضاع في مصر، البحرين، تونس، المغرب، ليبيا، سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وسيقدم المركز مذكرة مكتوبة حملت عنوان (زيادة مقلقة للقمع والهجوم علي المجتمع المدني في منطقة الخليج) أمام المجلس.

 

ولفت إلى إنه سيخصص ندوة أخرى في 18 سبتمبر بالتعاون مع مركز البحرين لحقوق الإنسان ومركز الخليج لحقوق الإنسان ومنظمة سيفيكس لمناقشة الأوضاع في البحرين، في ظل الأحكام القضائية الأخيرة ضد عدد من أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان والنشطاء بالمملكة.

 

 ويركز مركز القاهرة من خلال ندوة ثالثة على حالة حقوق الإنسان في دول الخليج بشكل عام، نظرًا لما تعانيه تلك الدول من تردٍ واضح في مستوى حقوق الإنسان بالإضافة إلى ما يعانيه مدافعو حقوق الإنسان من قمع وعقاب جزاء دفاعهم عن حقوق مواطني هذه الدول، وذلك للتعريف بطبيعة الانتهاكات التي تحدث لهم وكذا تقديم توصيات في هذا الصدد، وذلك بالتعاون مع مركز الخليج لحقوق الإنسان، ومركز البحرين لحقوق الإنسان.

 

وتختص الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان بإقرار التوصيات النهائية للدول الأربع محل الاستعراض الدوري الشامل من المنطقة العربية (البحرين، المغرب، تونس، الجزائر) وفي هذا الإطار يُلقي مركز القاهرة مداخلة شفهية بشأن مدى التزام الدول الأربع بتوصيات الاستعراض، وكذا الحشد الدولي لدفع الحكومات لقبول هذه التوصيات الجديدة التي تتعلق بتحسين وضعية حقوق الإنسان في البلاد الأربع.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro