English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

ضمن فعاليات ذكرى وفاته الأولى.. (وعد) تنظم ندوة (النعيمي في عيون رفاقه)
القسم : الأخبار

| |
2012-08-29 14:05:17




تواصل جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إجراءاتها التحضيرية لحفل تأبين للمناضل المرحوم عبدالرحمن النعيمي بمناسبة مرور عام على ذكرى وفاته.

 

وقالت اللجنة المشرفة على تنظيم التأبين "سيعقد الحفل في جمعية المهندسين البحرينية في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت الموافق 1 سبتمبر 2012م، فيما ستعقد ندوة في يوم الأحد الموافق 2 سبتمبر في  مقر (وعد) في تمام الساعة الثامنة والنصف.

 

وأضافت "سيشارك في الحفل شخصيات سياسية من البحرين والخليج تستذكر مفاصل من تاريخ المناضل النعيمي إضافة إلى ذكرياتهم من هذه الشخصية التي قدمت الكثير لوطنها وأمتها العربية".

 

وتابعت "ستلقى في الحفل كلمات  للقوى السياسية البحرينية وكلمة لعائلة الفقيد، إضافة إلى كلمات لبعض القوى السياسية الخليجية والعربية وكلمة جمعية (وعد)، بالإضافة إلى فلم وثائقي يتناول محطات من حياة المناضل النعيمي".

 

وفيما يتعلق بالندوة، فمن المقرر أن تعقد ندوة سيتحدث فيها عدد من الشخصيات التي عاصرت (أبو أمل) في مراحل مختلفة سواء على مستوى نضاله القومي أو على مستوى نضاله الوطني".

 

يذكر أن النعيمي التحق بالعمل السياسي عام 1961 في حركة القوميين العرب ثم الجبهة الشعبية في البحرين، التي أصبح أمينًا عامًا لها في 1974. والفقيد من مواليد عام 1944 في الحد شمال البحرين، وحصل على بكالوريوس هندسة ميكانيكية من الجامعة الأميركية في بيروت عام 1966.

 

 وقد عمل الراحل مهندسًا في محطة الكهرباء لمدة عامين، ثم غادر البحرين في نهاية عام 1968 وظل مغترباً لمدة ثلاثة وثلاثين عامًا، دافعًا ثمن مواقفه الوطنية في الدفاع عن قضايا شعبه ووحدة الأمة العربية.

 

 وفي 2001 قاد عملية تأسيس أول جمعية تضم كافة أطياف التيار القومي والتقدمي بالبحرين، وأصبح أول رئيس لجمعية (وعد) في أكتوبر 2001، وهي امتداد لـلجبهة الشعبية في البحرين، وتضم ائتلافا من اليسار والقوميين والمستقلين والتكنوقراط.

 ساهم النعيمي في الكثير من المؤتمرات الإقليمية والقومية والعالمية، وله العديد من المقالات والدراسات والكتب بشأن الأوضاع المحلية والقومية.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro