English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

شبكة نشطاء حقوق الإنسان في الخليج تدعو لمناصرة مطالب شعب البحرين
القسم : الأخبار

| |
2012-08-24 17:21:56




 دعت الشبكة الإقليمية لنشطاء حقوق الإنسان في اليمن والخليج إلى "مناصرة المطالب الشعبية في البحرين، والضغط على الحكومة من أجل الاستجابة لتلك المطالب ووقف الانتهاكات التي تقوم بها ضد المشاركين في تلك الاحتجاجات والناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان".

 

وأدانت الشبكة في بيان لها الحكم بالسجن لثلاث سنوات الصادر بحق الناشط والمناضل الحقوقي البحريني نبيل رجب، مطالبةً بالإفراج عنه، وإسقاط الحكم الصادر ضده كون التهم التي وجهت ضده وحوكم بسببها لم تكن أكثر من ممارسة حقوقه السياسية والمدنية المكفولة له وفقاً للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تكفل حق التجمع السلمي وتنظيم التظاهرات والاحتجاجات السلمية.

 

واعتبرت الناشط نبيل رجب "سجين رأي تقتضي العدالة إطلاق سراحه وتعويضه عن كل ما تعرض له من انتهاكات لحقوقه وحريته"، داعيةً الجهات والمنظمات الدولية المختصة والمهتمة بالدفاع عن قضايا حقوق الإنسان، وحرية الرأي والتعبير توجيه "مزيد من الضغط على حكومة البحرين للإفراج عنه، وتدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في حماية حقوق الإنسان، والالتفات إلى معاناة الناشطين الحقوقيين في البحرين، واتخاذ مواقف حازمة بشأنها وفقاً لما تقره مواثيق واتفاقيات حقوق الإنسان".

 

ورأت الشبكة أن "الانتهاكات التي مورست بحق نبيل رجب تأتي ضمن عمليات انتهاكات واسعة وممنهجة بدأت بقمع التظاهرات والتجمعات السلمية باستخدام القوة المفرطة، وتواصلت بالاعتقالات والمحاكمات غير العادلة بناء على اتهامات تتعلق بالمشاركة في تلك التجمعات والدعوة إليها وتنظيمها".

 

وأشارت إلى أن "الناشط عبد الهادي الخواجة لا يزال رهن الاعتقال ضمن بعدما أدين من قبل محكمة عسكرية بمحاولة قلب نظام الحكم وممارسة الإرهاب في يونيو 2011م".

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro