English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

أكدت صلابة تحالف المعارضة.. (وعد) تعقد مؤتمرها العام السادس في أكتوبر
القسم : الأخبار

| |
2012-08-23 12:30:44




أعلنت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) أن مؤتمرها العام السادس سيُعقد في موعده المعتمد من قبل اللجنة المركزية في الفترة من 18 إلى 19 أكتوبر المقبل.

 

ونفى نائب الأمين العام للشؤون السياسية في (وعد) رضي الموسوي في تصريح لصحيفة (الوسط) ما ذكر عن وجود توجه لدى عدد من قيادات الجمعية لتأجيلها حتى ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري، مشيراً إلى أن "الجمعية العمومية ستنتخب نصف أعضاء اللجنة المركزية في الجمعية وفقاً للنظام الأساسي لها وتشكيل أمانة عامة جديدة".

 

وأكد الموسوي بأن أمين عام (وعد) المعتقل إبراهيم شريف والمحكوم عليه 5 سنوات سيبقى أميناً عاماً للجمعية بعد المؤتمر العام المقبل، وذلك لتوافق أغلب آراء أعضاء الجمعية.

 

وشدد على أن (وعد) ستظل جزءاً من تحالف قوى المعارضة، معتبراً أن "التحالف الخماسي جزء من القوى الفاعلة في المعارضة، ولا يمكن أن ندفع بالعمل السياسي قدماً دون هذا التحالف، ويجب التوسع فيه وضم قوى أخرى إليه خلال الفترة المقبلة".

 

يشار إلى أن جمعية وعد التي تأسست العام 2001، شهدت فترة عصيبة خلال العام 2011، حيث تعرض مقراها في أم الحصم وعراد إلى عدة اعتداءات، أبرزها تم منتصف شهر مارس/ آذار من العام نفسه، حيث تم اعتقال الأمين للجمعية إبراهيم شريف في ذات الفترة، قبل أن يحكم عليه لاحقاً بالسجن 5 أعوام فيما عرف بقضية (الرموز الـ 21).

 

كما أصدر النائب العام العسكري بقوة دفاع البحرين في 7 أبريل/ نيسان 2011، قراراً بوقف نشاط جمعية (وعد) وإغلاق مقارها وموقعها الإلكتروني حتى إشعار آخر.

 

وتعتبر (وعد) من أبرز الجمعيات في التيار الديمقراطي، وتاريخياً تمثل امتداداً للجبهة الشعبية في البحرين (يسار) وباتت تضم ائتلافاً من اليسار والقوميين والمستقلين والتكنوقراط، وشكلت (وعد) التي أشهرت كأول جمعية سياسية في البحرين في العام 2001، أحد أبرز أعمدة القوى السياسية في البلاد بشكل عام، وركيزة أساسية في تحالفات الجمعيات المعارضة منذ العام 2002، حينما انطلق «التحالف الرباعي» الذي قاطع أول انتخابات نيابية شهدتها البحرين، وكذلك في العام 2006، حينما تبلور «التحالف السداسي» الذي شارك في انتخابات ذلك العام.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro