English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

زار مجلس وعد الرمضاني وحاوره الحضور عن شئون الساحة السفير الأمريكي: واشنطن تدعم الحوار في البحرين ولاتفرضه
القسم : الأخبار

| |
2012-08-09 03:16:25




واصل مجلس وعد الرمضاني استقبال ضيوفه من مختلف مناطق البحرين، في جو

اجتماعي وثقافي مميز، حيث استقبل السفير الأمريكي بالمنامة توماس كراجيسكي مساء الأربعاء (8أغسطس 2012) بحضور مجموعة من قيادة وعد.

وقد استثمر الحضور وجود السفير ليفتحوا حوارا صريحا معه عن شئون الساحة المحلية والإقليمية. وقال في معرض رده على أسئلة وجهت له من بعض الحضور إن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكن لها فرض حوار سياسي بين الحكومة البحرينية والمعارضة، موضحا أن بلاده تدعم الحوار، مؤكدا بان بلاده لا ترجح المصالح على المبادئ التي تؤمن بها بلاده .

وقال كراجيسكي إن السؤال المطروح هو كيف يتطور الحوار في البحرين لإخراجها من المحنة التي بدأت قبل 18 شهرا، مشددا على ان الحوار هو شأن داخلي بحت، لا الولايات المتحدة الأمريكية  ولا تونس ولا الأمم المتحدة تستطيع فرض حوار أو وساطة على الحكومة ولابد من إيجاد ناس من أهل البحرين يرغبون الجلوس معا للحوار ونحن ندعم هذا التوجه بقوة .

وأوضح بان الحوار يجب إن يتم بين عدد قليل من الفرقاء وان يتم بغرف مغلقة بعيدا عن الإعلام والدبلوماسيين مع كثيرا من الشفافية ووضع آلية تنفيذ الاتفاق.

وقال نحن نتعامل كدولة لها مصالح وصداقات بالمنطقة ونتعامل مع هذه الدول على هذا الأساس وان الولايات المتحدة الأمريكية لديها مصالح وعلاقات عديدة مع الدول الخليجية وان هذه العلاقات تتمثل في التبادل التجاري والنفط والعلاقات الثنائية وان علاقة واشنطن مع المنامة مميزة منذ عقود ومع الولايات المتحدة الأمريكية ونحن لا نرجح المصالح على المبادئ.

 
 
تحميل المرفق  
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro