English

 الكاتب:

لميس ضيف

 
 
 

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بلد المسيرات ..
القسم : سياسي

| |
لميس ضيف 2011-02-25 07:39:09


إجمالي عدد سكان البحرين 1.106.509 نسمة، نسبة البحرينيين منهم 48.6% "أي حوالي 538 ألف مواطن" ثلثهم دون الـ 15 عاماً - كما تقول الإحصائيات الرسمية- أي أن العدد المتبقي 348 ألف نسمة فمن أين جاءت مسيرة الـ300 ألف ومن أي جاءت مسيرة الـ600 ألف !!
ما كل هذا " الشلخ" وما كل هذا التضخيم ومن تخادعون وهل تريدون أن يتمسخر علينا العالم ؟!!
وما قصة هذه المسيرات اليومية ؟! في السابق كانت الداخلية تطنطن أن المحتجين يعيقون حركة السير ويقطعون الطرقات فأي تعامل مزدوج هذا؟
هل فقدت البلاد عقلها..؟ هل تحولت المسيرات والتجمهرات لوسيلة استعراض وفرّد عضلات.. وإرسال رسائل لأطراف في السلطة والخارج؟
كلامنا موجهه للجميع :
لا تكونوا بيادق في لعبه شطرنج وأنتم لا تعلمون قوانين اللعبة .. لا تسمحوا لأفراد معدودين أن يشقوا البلد من أجل كراسيهم التي هي أهم لديهم من كل الشعب.. لا أحد من المتنفذين يحب السنة ولا احد يحب الشيعة – افهموا- الحب لكل فرد وعائلة وفريق مرهون بمدى خدمتهم وانصياعهم، لذا فالسني المعارض مكروه من السلطة " وتعرفون مئات الأمثلة في الحاضر والماضي" والشيعي الذي يخدم كرسيهم محبوب ويُنصب كوزير وسفير ويفاض عليه من الأنعم وموائد السلاطين..

استيقظوا يا شعب البحرين ..
لا قيمة لمذاهبكم هنا.. ولا وزن لأسمائكم وأصولكم ومناطقكم وطولكم وعرضكم.. انتم كالبقرة الحلوب: يحب المرء حليبها ولحمها وجلدها ولكنه لا يحبها لذاتها.. لذا فقيمة كل بحريني مرهونة اليوم بدوره في الصراع على الكرسي والنفوذ..  
استيقظوا يا شعب البحرين ..
خيرات البلد أين ذهبت؟ أراضي البلد أين ذهبت؟ إلى متى ستكونون هنود الخليج المبتسمين دائما والمستسلمين أبدا !!
ما الفرق بين البحريني والكويتي؟ والبحريني والإماراتي؟ والبحريني والقطري؟ أننا نعيش في إقليم واحد تفصلنا كيلومترات معدودة عنهم ألم تسألوا أنفسكم ما سر الهوة بيننا وبينهم وكيف أن أفقر شعب في الخليج لديه أغنى عائلة حاكمة في الخليج ؟
لا نريد قلب نظام الحكم.. ولكننا نريد تعديل الأوضاع وحلحلة الملفات وترتيب البيت الداخلي.. لا نريد تحديات فارغة ولا استعراضات لا تأتي بنتيجة.. ولن يأتي هذا دام شعب البحرين نائم في غيبوبة. حياته تسرق أمام عينيه وهو يفكر في سنة وشيعة.. ألا ساء ما تحكمون!!
24 فبراير 2011

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro