English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان صادر عن تنظيم العمل الوطني الديمقراطي (وعد)بشأن نتائج الاجتماع الثاني من الدورة الثانية للجنة المركزية
القسم : بيانات

| |
2007-11-17 17:15:12


 

waad%20logo.jpg

بيان صادر عن تنظيم العمل الوطني الديمقراطي (وعد)

بشأن نتائج الاجتماع الثاني من الدورة الثانية للجنة المركزية

 

استكملت اللجنة المركزية في تنظيم العمل الوطني الديمقراطي (وعد) دورتها الثانية وذلك مساء يوم الاثنين الموافق 7 أغسطس 2006م لمناقشة بقية بنود جدول الأعمال، حيث أنهت مناقشتها لمواد وأحكام اللائحة الداخلية التي تنظم العلاقة التنظيمية للأعضاء وصلاحيات اللجنة المركزية والمكتب السياسي.

وفي بداية الاجتماع وقف الجميع دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا المجازر الصهيونية وعلى أرواح شهداء لبنان وفلسطين والأمة العربية.

وبعد اعتماد اللائحة الداخلية في ضوء تقديم المزيد من المقترحات لتطوير وتعديل اللائحة، انتقل الاجتماع إلى إقرار أعضاء لجنة الرقابة المركزية والتي من مهمتها مراقبة أداء الهيئات الحزبية في التنظيم.

وانتقلت اللجنة المركزية لمناقشة خطة عمل المكتب السياسي لمدة ستة الشهور المقبلة حيث قام الأمين العام للمكتب السياسي باستعراض منهجية الخطة ومكوناتها، ثم استعرض كل مسئول عن المكاتب واللجان التابعة للمكتب السياسي خطته العامة، حيث تم عرض الخطط من قبل رؤساء كل من المكاتب الشبابية والعمالية وقضايا المرأة والتنظيمية والعلاقات الخارجية والقانونية ومسئول شئون المجالس النيابية والبلدية والإعلام والتثقيف والتدريب واللجان الاجتماعية والمالية والتقنيات ومنتدى وعد السياسي ومقرر سكرتارية التنظيم.

كما استعرض الاجتماع الموازنة الإجمالية التقديرية لجميع هذه الهيئات من حيث الإيرادات والمصروفات.

وفي ضوء هذا الاستعراض ناقش أعضاء اللجنة المركزية جميع هذه المحاور في خطة العمل وتركزت الحوارات والملاحظات على القضايا السياسية ودور التنظيم في المرحلة القادمة في ضوء الاستعدادات للانتخابات النيابية والبلدية القادمة، وأهمية استنهاض وتفعيل الجوانب الإعلامية والجماهيرية للتنظيم وأعضائه.

كما تطرقت الملاحظات لضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن المؤتمرات العامة للتنظيم والالتزام بإصدار سلسلة الدراسات المعتمدة، وبالأخص اعتماد المهام المستقبلية التي أقرت في المؤتمر العام الثالث للتنظيم والتي تضمنت محاور عدة أوصى المؤتمر بتحويلها إلى خطط تفصيلية.

كما أكدت اللجنة المركزية على أهمية تحديد الأهداف المرحلية ووضع الخطط في ضوئها.

وأكدت اللجنة المركزية على ضرورة إعادة قراءة جديدة للبرنامج السياسي للتنظيم بحيث يعكس كافة المستجدات السياسية والاقتصادية الدولية والعربية والإقليمية والمحلية تمهيداً لعرضه على المؤتمر العام القادم.

ورغم الخطوات الإيجابية التي تحققت والسير على أسس حزبية وتنظيمية صحيحة من حيث وجود هياكل حزبية وخطط عمل تعتمد من قبل اللجنة المركزية وبالتالي إيجاد تقاليد وأعراف سليمة للعمل السياسي داخل التنظيم، إلا أن اللجنة المركزية طالبت بتقليل النواقص والسلبيات وتقوية وتطوير الخطط وتحويلها فعلياً على أرض الواقع وبالأخص الجوانب المتعلقة بالوضع الجماهيري ودور التنظيم والأوضاع الداخلية والسياسية.

وقررت اللجنة المركزية في ختام اجتماعها عقد اجتماع استثنائي يوم الخميس القادم لمناقشة التقرير المفصل للمكتب السياسي بشأن الاستعدادات والإجراءات التي اتخذها التنظيم بشأن الانتخابات النيابية والبلدية القادمة وقائمة المترشحين وبرامجهم والتحالفات والدوائر الانتخابية وغيرها من الخطوات التي اتخذت من قبل اللجنة المسئولة عن هذا الموضوع واعتبار هذه المهمة هي التحدي القادم والخطة الرئيسية للنصف سنة القادمة.

 

جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)

8 أغسطس 2006م

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro