English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«بتلكو» تسرح 80 موظفاً في نهاية العام الجاري.. ضمن «التدوير»
القسم : الأخبار

| |
2007-11-04 12:26:22


 

khalil2.jpg

 

خليل بوهزّاع :

 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) بيتر كالياروبولوس، عن ‘’تسريح ما يقارب 80 موظفا في نهاية العام الجاري، فيما لن يتأثر 95% من موظفي الشركة ’’.

وقال في رسالة وجهها للموظفين، وحصلت ‘’الوقت’’ على نسخة منها ‘’هؤلاء الموظفون، مثل كثيرين غيرنا في (بتلكو) ساهموا بشكل كبير في عمليات الشركة، ونحن ممتنون، ولكننا نشعر بالحزن أيضاً لأن أسرة الشركة ستفقد بعض موظفيها ’’.

وأضاف كالياروبولوس أن ‘’البيئة التنافسية التي تواجه الشركة تجبرنا على اتخاذ ما يلزم من تعديلات على أعمالنا’’، مشيرا إلى أنه ‘’من القرارات الصعبة التي يتعين علينا الأخذ بها للمحافظة على موقعنا في السوق، التعامل مع زملائنا الذين سيجدون أنفسهم زائدين عن متطلبات العمل’’. وتابع الرئيس التنفيذي للشركة ‘’تمشيا مع السياسة العامة، هناك عدد من زملائنا يجرى إبلاغهم بأنهم سينضمون إلى برنامج إعادة توزيع الموظفين، وسيتم سد النقص من هؤلاء الموظفين وذلك بعد أن يخضعوا لتقييم اللجنة المختصة ’’.

وأوضح ‘’أبلغنا منذ 30 يوليو/تموز الماضي، جميع الموظفين ببرنامج التدوير كما وافق عليه مجلس الإدارة، وذلك بعد أشهر عدة من المناقشات’’، لافتا إلى’’استمرار هذه الإجراءات حاليا على غير أساس طوعي، كما تم الإبلاغ مسبقاً’’. وأكد كالياروبولوس أن ‘’الكثير من السياسات والمبادرات التنظيمية الجديدة التي أعلنت عنها هيئة تنظيم الاتصالات، ستؤثر على أعمال الشركة في البحرين، وستجعل مجال المنافسة في السوق مفتوحاً، ما أدى إلى انخفاض حصة (بتلكو) من الزبائن ’’.

يشار إلى أن هذه الرسالة من قبل المدير التنفيذي، تخالف جملة التصريحات التي سبق أن أدلى بها كبار المسؤولين في الشركة، بشأن عدم وجود نية لتسريح الموظفين .

وكانت ‘’الوقت’’ قد نشرت في الأيام القليلة الماضية، تداول موظفي الشركة رسائل نصية على هواتفهم، تفيد تأكيد الرئيس التنفيذي للشركة في الاجتماع الأخير لمجلس الإدارة الاستغناء عن 80 موظفاً حتى نهاية العام الجاري من خلال إحالتهم إلى برنامج التدوير، ما جعل النقابة تدعو إلى اعتصام للموظفين الأربعاء الماضي وتعليق الشارات الحمراء احتجاجاً على إجبار عدد منهم على الدخول في برنامج تدوير الموظفين’’، والذي تعتبره النقابة ‘’محاولة لتسريح أكثر من 300 موظف بحريني ’’.

 

 

صحيفة الوقت، Sunday, November 04, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro