English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

فعاليات »نادي مدريد« في البحرين
القسم : الأخبار

| |
2007-10-29 12:36:32


 

 

وزراء وبرلمانيون وسياسيون ونقابيون ورجال أعمال يشاركون بحوار نادي مدريد في البحرين

رئيس الوزراء السوداني الأسبق يصل المنامة لدراسة الديمقراطية البحرينية

 

w28.jpg

 

يصل الصادق المهدي زعيم حزب الأمة ورئيس الوزراء السوداني الأسبق إلى البحرين يوم غد »الثلاثاء« لحضور الملتقى العربي للخبراء العرب والسياسيين لمناقشة تطور الديمقراطية في الوطن العربي ضمن فعاليات »نادي مدريد« الذي تستضيفه المنامة.

قال أحد المنظمين للفعالية بالتعاون مع النادي عبدالنبي العكري إن الملتقى العربي سيعقد في يومي ١٣ أكتوبر و١ نوفمبر المقبل بقاعة غرفة تجارة وصناعة البحرين وبمشاركة أطراف رسمية وأهلية.

وتابع: سيحضر رئيس الوزراء السابق بإحدى الدول الأوروبية الملتقى.

وأوضح أن الفعالية تنقسم لأربع جلسات، الأولى لقاء للجمعيات السياسية المرخصة، والثانية حوار بين رجال الأعمال الذين يمثلون أصحاب العمال مع العمال واتحاد نقابات عمال البحرين، والثالث حوار حول تمكين المرأة، والرابع حول حقوق الإنسان.

وذكر أن الحكومة أكدت مشاركتها في حوارات الملتقى العربي، ونقل تأكيدات من نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن تأكيدات من الحكومة للمشاركة في هذه الفعالية.

ورجح مشاركة وزير العدل الشيخ خالد بن علي آل خليفة ووزيرة التنمية الاجتماعية د. فاطمة البلوشي ومسؤولين آخرين.

وفي ذات الموضوع، قال محمد زكي المسؤول الإعلامي المرافق للصادق المهدي أمس إن المهدي سيناقش تقريرا شاملا بصفته رئيسا للمشروع البحثي الذي ينظمه نادي مدريد حول الديمقراطية في الوطن العربي ودراسة التجربة الديمقراطية في البحرين في إطار هذا المشروع.

وأوضح: سبق أن عقد الخبراء العرب ورجال الفكر والسياسة ملتقيات سابقة في كل من المغرب ومصر والأردن لمناقشة تقرير الديمقراطية في الوطن العربي وتطورها ومستقبلها للخروج بمشروع بحثي في هذا الموضوع.

 

 صحيفة الأيام - راشد الغائب

Monday, October 29, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro