English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

خليل بوهزاع : تأجيل البرلمان الشبابي لرغبة بعض الجهات الحكومية لتفريغه من محتواه
القسم : الأخبار

| |
2007-10-23 11:01:03


 

khalil2.jpg

 

 قال رئيس جمعية الشباب الديمقراطي خليل بوهزاع: «إن الشباب البحريني وصل إلى مرحلة الإحباط بسبب التأجيل وخصوصاً أن المسألة غير مرتبطة بأسباب واقعية، وعلى رغم شعور الشباب بالإحباط فإنه من منطلق قناعتهم فإن غالبية المترشحين السابقين سيواصلون التشرح على رغم طرح مواعيد مختلفة خلال السنوات الماضية ».

 

وأكد بوهزاع أن هناك تخوفا من بعض الجهات الحكومية من هذا البرلمان لذلك فإن هذه الجهات اعتمدت تفريغ المشروع من محتواه وجعله شكلا من دون مضمون .

 

ورجح بوهزاع أن سبب التأجيل هو غياب الديمقراطية ومبدأ الشراكة الحقيقية والاعتماد على مبدأ تفريغ الجمعيات الشبابية من محتواها وجعلها مجرد اسم من دون وجود أية فاعلية في المجتمع .

 

وطالب بوهزاع أن تكون هناك لجنة تنسيقية تفعِّل دور البرلمان لضمان التحرك على مطالب فئة الشباب وخصوصاً أنها الفئة الفاعلة في المجتمع، مشيراً إلى أنه يجب الترويج لمشروعات تخدم الفئات الشبابية .

 

وأشار بوهزاع إلى «أن الاستراتيجية الوطنية للشباب جمدت مبدئيا من بعد الاتفاق عليها وخصوصاً أنه كانت هناك تحفظات على بعض البنود إلى جانب أن بعضها الآخر تم تغييره بشكل مختلف عما هو متوقع، الأمر الذي أكد هواجس الجمعيات الشبابية»، قائلاً «إن إشراك الجمعيات كان عبارة عن خطوات شكلية وليس لها بُعد في مسألة الشراكة ».

 

وأوضح بوهزاع أنه بعد تدشين الإستراتيجية تم عرضها على الملك وكان من المفترض تحويلها إلى المجلس الوطني لإقرارها إلا أنها لم تحول، معتقداً «أنه كان من المفترض أن يتم إقرار الاستراتيجية والرجوع إليها في إصدار أي قانون يتعلق بالشأن الشبابي بغض النظر عن صلاحيات هذا المجلس الوطني»، مفيداً أن الاستراتيجية لو عرضت على المجلس الوطني فإنها ستعطي نوعا من الدراسة الميدانية عن احتياجات الشباب .

 

من صحيفة الوسط - فاطمة عبدالله

Tuesday, October 23, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro