English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اتحاد العمال يرفض الحوار مع »شركة المراعي« والنقابة تؤكد عزمها للإضراب
القسم : الأخبار

| |
2007-10-23 10:51:28


 

النقابة تؤكد عزمها على الإضراب

اتحاد النقابات يرفض الحوار  مع »المراعي« إلا بعد »الاتفاقيات«

 

 

رفض الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين دعوة وزارة العمل للتفاوض مع شركة المراعي، وقال نائب الأمين العام للاتحاد السيد سلمان المحفوظ إن الاتحاد رد على دعوة الوزارة بالرفض وقال: رفضنا الجلوس مع إدارة الشركة لأنها نقضت كل الاتفاقات السابقة معها بحضور وزارة العمل.

وأضاف المحفوظ إن الاتحاد والنقابة لن يجلسا مع الشركة إلا إذا نفذت الاتفاقات السابقة والتي تتعلق بخصم أجور يومين نفذ العمال فيهما إضرابا سابقا إضافة إلى العطل المستحقة بحكم القانون لكن الشركة قطعتها من رواتب العمال، موضحاً إن الجلوس سيتم بعد ذلك على بندين هما: عقود العمال والأجور. 

من جهتها، أكدت نقابة العاملين بشركة المراعي عزمها على تنفيذ الإضراب، وقال أمين سر النقابة عبدالنبي الحيلة إن النقابة لن تجلس مع المدير ما لم ينفذ الاتفاقات التي مضى على موافقته عليها ٥ أشهر. وقال: إن المدير يريد أن يكسب الوقت ليجلب عمال أجانب بدلاً من البحرينيين لكنه يماطل في تنفيذ الاتفاقيات. وقال عبدالنبي الحيلة إن العمال لن يوقفوا الإضراب حتى لو تم تنفيذ الاتفاقات السابقة وإنما سيعودون للتفاوض حول المطالب الأخرى دون إيقاف الإضراب. موضحا: إن على المدير إن يرجع أجور اليومين المقتطعين ويسحب الإنذارات التي وجهها للعمال كشرطين أساسيين للعودة للتفاوض.

وكانت نقابة المراعي قد أعلنت عن تنظيم إضراب مفتوح بنهاية الشهر الجاري. وقال أمين سر النقابة عبدالنبي الحيلة إن المفاوضات التي ترعاها وزارة العمل بين النقابة وإدارة الشركة قد انهارت بسبب رفض الشركة التنازل عن مواقفها. وقال الحليلة إن العمال أخطروا الشركة والاتحاد بموعد الإضراب بحسب القانون، مؤكداً عزم العمال هذه المرة على تنفيذ الإضراب وكانت النقابة قد أعلنت الإضراب سابقاً إلا أن تدخل وزارة العمل قد انتهى إلى بدء مفاوضات مع إدارة الشركة وتطالب النقابة بتعديل أجور العمال بالإضافة إلى عدد من العلاوات وتحسين ظروف العمل.

 

 صحيفة الأيام - جعفر الهدي

Tuesday, October 23, 2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro