English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان صحفي حول التحرك العالمي لمكافقة الفقر واللامساواة
القسم : الأخبار

| |
2007-10-15 12:50:19


 

 

2pov.jpg

 

قفوا

عبّروا

لمكافحة الفقر واللامساواة

 

"قفوا وعبّروا": 17 أكتوبر 2007

يوم تحرّك عالمي لمكافحة الفقر واللامساواة

 site_footer_standup_en.gif

في 16 و17 اكتوبر 2007، سيقف ملايين من الناس في جميع أنحاء العالم ويعبرون للمرة الثانية عن مطالبتهم بمكافحة الفقر واللامساواة ولدعم تحقيق الاهداف الالفية للتنمية. تأتي مبادرة "قفوا وعبّروا"  بالتزامن مع اليوم العالمي لمحاربة الفقر. وفي مثل هذا اليوم من السنة الماضية، وقف 23.5 مليون شخصاً خلال 24 ساعة تعبيراً عن مطالبتهم بمكافحة الفقر. لقد سجلت هذه الفترة من العام المنصرم رقما قياسيا جديداً في كتاب غينيس العالمي.

 

بدعوة من النداء العالمي لمكافحة الفقر وحملة الالفية للامم المتحدة سيصار الى تعبئة الناس حول العالم يومي 16 و17 اكتوبر لتطوير هذا الرقم القياسي، من خلال حث الملايين للمشاركة في التحرك العالمي والتعبير عن رفض الفقر. وحثهم على مطالبة حكوماتهم وزعماء العالم بتنفيذ وعودهم بانجاز الاهداف الالفية للتنمية والقضاء على الفقر المدقع بحلول العام  2015. من العمال الى الطلاب، ومجموعات النساء الى مجموعات المجتمع المدني، سيتحدّ الناس مطالبين الزعماء السياسيين منح مساعدات اكثر وبنوعية أفضل للبلدان الأكثر فقراً، وبتوفير شروط تجارة اكثر عدالة، وبالغاء ديون  البلدان النامية، وضمان المساواة الجنوسية والمطالبة كذلك بشفافية ومحاسبة اكبر لحكوماتهم.

 

هذه التحركات والنشاطات مخطط لها أن تحصل في اكثر من 100 بلد وفي كل قارة، من تظاهرات كبيرة، وحفلات موسيقية وتجمعات في قاعات المدارس ودور البلديات وزيارات لسياسيين. للحصول على معلومات اكثر عن نشاطات "قفوا وتكلموا" ونسخة فيديو عن العام الماضي، الرجاء زيارة الموقع الالكتروني: www.standagainstpoverty.org

 

سيقفوا ويتحدوا للوصول إلى رقم قياسي عالمي

ستقام الاف النشاطات حول العالم كجزء من "قفوا وعبروا" لتحدي رقم الغينيس العالمي. من الاطفال في مخيمات اللاجيئين الى الوقوف الافتراضي الالكتروني عبر المجموعات الشبكية مثل FACEBOOK ، سوف "تقف وتعبر" الناس وستحصى  وسيطلب من المشاركين تسجيل اشتراكهم في الغينيس خلال فترة الاربعة وعشرين ساعة من التاسعة مساءا بتوقيت غرينتش يوم 16 اوكتوبر حتى التاسعة مساءا بتوقيت غرينتش يوم 17 اوكتوبر. ستقارن المعلومات وسيعلن العدد النهائي يوم 18 اوكتوبر.

 

سيتكلموا من خلال أغنية

Poverty Requiem هي مقطوعة موسيقية جديدة من اعداد المؤلف الهولندي بيتر مايسان. والكلمات هي من تأليف مديرة اوكسفام نوفيب، سلفيا بورين.  سيتم تنفيذ الاغنية على الاقل في 23 بلد في القارات الخمس عبر سلسلة عالمية للاداء.

 

سيتكلمون مع القادة السياسيين

وفود من الناس ستطالب القادة السياسيين بالتصرف، وذلك من خلال مقابلتهم شخصيا خلال نهار 17 اوكتوبر. ومن خلال مجموعة ضغط عالمية لا سابقة لها، وفي كل قارة، سيحاسب القادة السياسيين أمام شعوبهم.

 

سيقفوا ويعبروا مستعملين رايات عملاقة

ستقوم ائتلافات من اكثر من 100 بلد بتحضير نشاطات كبيرة وصغيرة تنفذ في يوم 17 اوكتوبر وحواليه. بعض هذه الاحداث تتعلق باعداد رايات لمكافحة الفقر حيث سيقوم الناس من عدة بلدان بصنع رايات طولها كيلومترات وتحمل رسائل الى الزعماء، ومن ثم تربط في ايام التحركات العالمية. كما وستنشأ محاكم نسائية عالمية حول الفقر في العديد من المناطق حول العالم.

 

سيعبروا عبر الإعلام

سيعلن عن "سفراء" وهم شخصيات معروفة ويتحدثون الى وسائل الاعلام في كل القارات لايصال اصوات الملايين من الناس الذين يعيشون في هذه القارات و/او موجودون في الحملة لمكافحة الفقر واللامساواة. ستجهز لائحة باسماء المتحدثّين قريبا.

 

من اجل معلمومات اكثر، الرجاء الاتصال:

شيارا اوسوليفان، المنسق الاعلامي للنداء العالمي لمكافحة الفقر

Ciara_os@hotmail.com   

هاتف: +34 679 590 809   النداء العالمي لمكافحة الفقر

www.whiteband.org

 

ماندي كيبل، نائب مدير، رئيس وسائل الاتصال، حملة الامم المتحدة الالفية

Mandy.kibel@undp.org  

هاتف: +1 212 906 6242

www.endpoverty2015.com

 

المكتب التنفيذي لشبكة المنظمات العربية غير الحكومية للتنمية، منسق النداء العالمي لمكافحة الفقر في المنطقة العربية

annd@cyberia.net.lb

هاتف: 961 1 319 366+

 فاكس: +961 1 815 636  

www.annd.org

www.gcaparabregion.net

 stand up.JPG

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro