English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اليوم العالمي للقضاء على الفقر – 17 أكتوبر
القسم : الأخبار

| |
2007-10-15 12:37:34


 

 

 

 

stand up.JPG

 

site_footer_standup_en.gif

اليوم العالمي للقضاء على الفقر – 17  أكتوبر

 

لقد خُصّص تاريخ 17 أكتوبر كاليوم العالمي للقضاء على الفقر منذ عشرين عامًا من خلال مبادرة الشعوب التي تعيش في ظلّ الفقر في جميع أنحاء العالم شمالاً وجنوبًا، ذلك عبر تحرّك المواطنين العاديين معًا للدفاع عن حقوق الإنسان. وقد أقرّت الأمم المتحدة هذا التاريخ رسميًا في العام 1992.

 

لقد تم تحديد السابع عشر من أكتوبر كيومنا العالمي للتحرّك: نريد الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم أن ينهضوا وينتفضوا، متحرّكين ضد الظلم ومطالبين القادة السياسيين بالتصرّف للقضاء على الفقر والجور.

 

ماذا نودّ أن نحقّق؟

 

نودّ قيادة إحدى أنجح تحرّكات المجتمع المدني العالمي المشتركة عبر إنطلاق الملايين من الناس، ومشاركتهم في الأحداث، وإرتدائهم الشريطة البيضاء، وتوقيعهم على العرائض، وتوصيل أصواتهم إلى أصحاب القرار سواء مباشرة أو من خلال وسائل الإعلام. نودّ من الشعوب التي تعيش في ظلّ الفقر أن تؤكّد بنفسها على الجهود اليومية التي يجب بذلها لمحاربة الفقر والعيش بكرامة.   

 

نودّ إنشاء لحظة سياسية عالمية مهمة من شأنها إرغام أصحاب القرار على الإنصات وجعل النداء العالمي لمكافحة الفقر وإتحاداته الوطنية أداة فعّالة لإحداث تغيير سياسي إيجابي في السنوات القادمة.

 

نودّ أن تجري النشاطات في أكبر قدر ممكن من الدّول فضلاً عن الـ110 دول التابعة لإتحادات النداء العالمي لمكافحة الفقر مُحدثين بذلك نداءً فعّالاً على المستوى الوطني.

 

نودّ أن يظهر النداء العالمي لمكافحة الفقر بشكل أكبر وسط أصحاب القرارا من العامة والسياسيين محدثين بذلك تغطية إعلامية شاملة محليًا ووطنيًا ودوليًا، ومُرغمين الحكومات الوطنية والمؤسسات المالية الدولية على مواجهة الفقر والجور، وعلى تحقيق لا بل تخطّي أهداف الألفية للتنمية.

 

ما هي رسالتنا العالمية الأساسية؟

 

إنّ الشعار للعام 2007 هو إنهض وإنتفض. سيتم الموافقة على نماذج مصوّرة وتوزيع مواد ضمن خصائص التحرّك للعام 2007 التي سيتم توزيعها في أيار/ مايو.

 

إنّ فريق عمل التحرّك التابع للنداء العالمي لمكافحة الفقر هو في صدد الإتفاق حول مجموعة من الرسائل السياسية العالمية المحدّدة. من المحتمل أن يتم التركيز على المؤسسات المالية الدولية كون الإجتماعات السنوية التي يعقدها كلّ من البنك الدولي وصندوق التمويل الدولي تُصادف بعد يومين على مرور 17 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

يجب على الإتحادات الوطنية التابعة للنداء العالمي لمكافحة الفقر أن تُحدّد رسائلها السياسية وفقًا للأولويات الوطنية، مرتكزة بذلك على مطالب تصريح بيروت:

 

1 المسؤولية العامة والحكم العادل ومراعاة حقوق الإنسان

2 العدالة التجارية

3 إرتفاع ملحوظ في كمية ونوعية المساعدات والتمويل للتنمية

4 إلغاء الدين

5 تحقيق لا بل تخطّي أهداف الألفية للتنمية

6 المساواة الجندرية

 

 

 

 

النداء العالمي لمكافحة الفقر - دليل التحرّك للعام ‏2007

www.whiteband.org

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro