English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

حركة حق: غلق موقعها لا يمنع نشر المعلومة وتداولها
القسم : الأخبار

| |
2007-10-13 03:16:14


 

 

حق: غلق موقعها لا يمنع نشر المعلومة وتداولها

 

 67155135.jpg

 

أعلنت حركة الحريات والديمقراطية "حـق" بأن موقعها الإلكتروني ( www.haaq.org ) قد تعرض للحظر من قبل ولا يمكن الولوج اليه بشكل مباشر من داخل البحرين. وصرح عبدالجليل السنكيس- مدير مكتب الإعلام والعلاقات الدولية- "بأن الموقع كان مفتوحاً بشكل طبيعي منذ أن تم تدشينه، إلا إنه تم حظر الوصلة التي تؤدي اليه من داخل البحرين" (انظر صورة الشاشة، ورسالة استعراض الموقع)

 

. وذكر السنكيس بأن موقع الحركة ليس الموقع الوحيد التي تعرض للحظر في السنتين الماضيتن، فلقد وصل عدد المواقع المحظورة في أحد الفترات لـ26 موقع، شملت مواقع حقوقية داخل وخارج البحرين، ومواقع ثقافية، ودينية (مسيحية)، وقومية (كردية)، ومنتديات بعض القرى، والجرائد الإلكترونية، كذلك بعض المدونات الخاصة.

وأشار السنكيس، بان الحظر جاء على خلفية نشر الموقع للعديد من الوثائق المرتبطة بالتقرير المحظور المثير للجدل، وكذلك تلك المعنية بالإستحواذ على الإارضي العامة والجزر.

 

وعلق السنكيس، بأن الحركة قد دشنت تقريراً خاصاً بحرية التعبير والصحافة، في اليوم العالمي لحرية الصحافة ذكرت فيه قوائم المواقع الألكترونية المحظورة، واسماء الصحفيين الذين تعرضوا لمحاكمات.

وقد قامت الحركة بنشر هذا التقرير المفصل واوصلته للمنظمات الدولية للتدليل على انتهاك حرية التعبير ومصادرة جميع انواع وسائلها الإعتيادية والإلكترونية. وقد انتهزت حق موقف الحظر على موقعها للتواصل مع المنظمات الحقوقية في العالم وتعريفها بمدى ما وصلت له حرية التعبير في البلاد، مذكرة بالتزامات البحرين الدولية والإتفاقات التي وقعت عليها، وبأنها عرضة للمسائلة من قبل مجلس الأمم المتحدة في ابريل القادم، وسوف يشار بصورة أو أخرى لهذا الإنتهاك.

وأكد السنكيس بأن عملية الحظر على موقع الحركة سوف لن يعيق تواصلها مع العالم،كما أنه بالإمكان الوصول للموقع داخليا عبر البروكسي و الموصلات الأخرى.

 

منقول من ملتقى البحرين

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro