English

 الكاتب:

رضي الموسوي

 
 
 

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الشيخ علي سلمان في «مهزة»
القسم : عام

| |
رضي الموسوي 2009-06-15 08:12:16


أثارت زيارة الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان إلى قرية مهزة بجزيرة سترة مساء الجمعة الماضي الكثير من الجدل الذي جاء على خلفية إقدام بعض أهالي القرية على توقيع عريضة يتحفظون فيها على الزيارة، بينما سارع جمهور الوفاق إلى تكثيف الدعوات واحتواء الموقف من خلال الحضور الجماهيري الكبير الذي سبقه بيان لمآتم وحسينيات وهيئات قرى سترة تؤيد وتدعو إلى استقبال أمين الوفاق بما يليق به.
الزيارة كانت بمناسبة مولد السيدة فاطمة الزهراء (ع)، وفي وقت كان الجدل قائما على المستوى الوطني حول جملة من القضايا السياسية والمعيشية التي تهم المواطن، وفي مقدمتها تقاعد النواب وعلاوة الغلاء.
لكن الشيخ علي سلمان، وبما نعرف عنه من دماثة عالية في الخُلُق والتعامل الهادئ مع المختلفين معه وإزاء الإشكاليات التي كانت تحدث بين الفينة والأخرى في غمار العمل السياسي والجماهيري، قدم تلك الليلة جملة من النصائح الصادقة لمناصريه ومناصري خطه السياسي، عندما خاطبهم قائلا ''مدوا يد المحبة لمن يختلف معكم، وإذا لا سمح الله سمعتم إساءة، فلا يجوز لكم - إذا كنتُ في نظركم مسموع الكلمة - أن تردوا الإساءة بمثلها أبدا''.
وقال الشيخ علي سلمان كلاما كثيرا للمحتشدين، جلُّه دعوات من أجل لجم أي خلاف بين أهالي القرية على مأتم أو مؤسسة اجتماعية، ناهيك عن الخلاف السياسي، وهو كلام موضوعي وصادق وفي عمق المشكلة التي أراد بعض الجهلة تصعيدها بطريقة ساذجة، عندما درج هذا البعض إلى توجيه رسائل نصية بالهاتف يشجب فيها ويستنكر نشر خبر العريضة، وكأن الصحافة هي من ابتدعها (!!)، بل ذهب بعض الجهلة إلى تلغيم رسائلهم بالتهديد المبطن تارة والمكشوف تارة أخرى. الرسائل وجهت للزميل كاتب الخبر، ولكاتب هذه السطور، وبعض الزملاء الآخرين.
لسنا بصدد تأييد أصحاب العريضة الأولى ولا أصحاب العريضة الأخرى، لكننا بصدد الحديث عن دور الصحافة كناقل للمعلومة التي نطالب الجهات كافة بعدم طمسها، والتوقف عن وضع العراقيل الكثيرة للوصول إليها، بل ونطالب بعدم تحميل الصحافة ما لا تتحمله من تسريبات هنا أو هناك، والبحث عن مدى دقة المعلومة وصحتها بدلَ الضرب في الصحافة التي تنقلها، فالصحافة ليست تابعة لهذا الحزب أو ذاك، وستظل تنقل الخبر والمعلومة التي قد تريح البعض وتنغص على البعض الآخر، معتمدة المهنية طريقها للمصداقية والنزاهة، وفي هذا تختلف الصحف عن بعضها بعضاً وتتميز.
المهم في كلام الشيخ علي سلمان أنه طالب مناصريه بعدم الانزلاق إلى مستنقع التناحر بين أبناء الوطن الواحد، بمن فيهم أبناء قرية مهزة، وعمم موقفه النصوح على جميع المناطق، لكن الأهم أن تجري عملية تنفيذ هذه النصائح على الأرض، لا أن تسمع وتترك وحيدة لقائلها.

الوقت - 15 يونيو 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro