English

 الكاتب:

رضي الموسوي

 
 
 

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

على خفيف».. إضافة نوعية
القسم : عام

| |
رضي الموسوي 2009-04-21 00:01:03


بعد غياب قسري، عاد الكاتب الصحافي الزميل علي صالح إلى عمله الحقيقي ككاتب عمود متميز، حين أطل يوم أمس في الزميلة ''البلاد'' ليواصل مشواره من جديد بعد عامين من التوقف الذي لا دخل لعلي صالح فيها، بل هي المعطيات التي سادت، يضاف إليها المشاكسة المستمرة من قبل '' أبومهند'' وخوضه غمار القضايا الحساسة التي تلامس مصالح المواطن وحقوقه .
صحيح أن كثيرين يختلفون مع الزميل علي صالح في كتاباته ويعتبرونها، كما عبر هو أمس، ثقيلة عليهم، والصحيح أيضا أن كثيرين يتابعون ''على خفيف'' ويستمتعون بقراءة تحليلات الكاتب التي تتمتع بقدرة كبيرة من الخبرة والتجربة الصحافية التي بدأت منذ العام 1963 في الكويت. وكان العمود في العديد من محطاته موقعا مهما لتعلم فنِّ الكتابة الصحافية، وذلك لأن الكاتب لديه ملكة الكتابة ورشاقة القلم .
ولعل أكثر ما أبدع فيه علي صالح هو كتابة عموده ''على خفيف''، الذي يشكل تجربة استفاد وتعلم منها كثيرون من الكتاب والصحافيين ومنهم كاتب هذه الزاوية .
لاشك أن ''على خفيف'' إضافة نوعية للكتابة الصحافية في البحرين، خصوصا مع هذا السيل من الكتابات والعدد الكبير من ''الكتاب''. إضافة قد تسهم في تشذيب شكل الكتابة وجوهرها في الصحافة المحلية بما يعزز تطوير واقع الكتابة ويرفع من سقوفها الحالية إلى آفاق أكثر رحابة وجدية في ظل عالم الاستهلاك الذي نعيشه .
تجربة علي صالح في الكتابة الصحافية لا تحتاج إلى مديح بقدر ما هي حقيقة، يجب أن تسجل إزاء ما تستحقه من تقييم ومتابعة. فنحن في أمسِّ الحاجة إلى كتابات تثري الحالة الصحافية القائمة بخبرات مجربة من طراز خبرة الزميل علي صالح، وزملاء وكتاب آخرين لا يمكن إلا حفظ مكانتهم التي يستحقونها رغم أن العديد منهم غادر مواقع الكتابة منذ زمن، أما مختارا أو مجبرا ليخوض تحديات أخرى في الحياة .
نعرف أن هذا الحديث قد لا يعجب البعض وقد يخالفه البعض الآخر، وهذا حق للجميع أن يتفقوا أو يختلفوا، لكنني اعتقد أن نكهة أخرى ستضاف مع قراءة ''على خفيف'' بغضِّ النظر عن الموقف المتخذ في القضية التي يطرحها الكاتب .

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro