English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نقابة «باس» ترفض مقترح زيادة ٪3 وتطالب بـ «الدراسة المقارنة»
القسم : الأخبار

| |
2007-09-27 03:27:56


 

 

رفضت نقابة عمال شركة خدمات مطار البحرين (باس) عرض إدارة الشركة بزيادة عامة بنسبة 3 في المئة تصرف من يناير/ كانون الثاني الماضي ودفع نسبة 6 في المئة من إجمالي رواتب العام الجاري دفعة واحدة، على أن تتم مناقشة زيادة 5 في المئة في بداية العام 2008.

 

وطالبت النقابة، في بيان أصدرته أمس، بتحديد موعد مع الشركة المتخصصة لإجراء الدراسة المقارنة والانتهاء من هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن، إذ تم الاجتماع مع الشركة وبحث ما هو مطلوب منها والمعايير التي يجب أن تستند إليها في الدراسة، ووعدت الشركة المتخصصة بتقديم الدراسة الأولية بعد إجازة عيد الفطر، وعرضها على النقابة وإدارة الشركة لاستكمالها بأسرع وقت.

 

وذكرت النقابة أن عرضها يتلخص في طلب زيادة بنسبة 10 في المئة وبأثر رجعي من يناير/ كانون الثاني الماضي، وزيادة بنسبة 5 في المئة يبدأ صرفها في بداية العام 2008، وزيادة أخرى بنسبة 5 في المئة تدفع بدءاً من يناير/ كانون الثاني 2009.

 

وأضافت النقابة «أن الإدارة التنفيذية للشركة قامت باحتساب الكلفة واعتبرتها عالية، ما يتطلب قرارا من مجلس إدارة الشركة، إذ سارعت النقابة بطلب لقاء مع رئيس مجلس إدارة الشركة الذي استجاب للقاء تم فيه عرض الموضوع ومناقشته، إلا أن النتائج لم تكن إيجابية».

 

وأوضحت النقابة في تعميم لأعضائها أنه «أمام التطورات في أوضاع شركة طيران الخليج وانعكاساتها على شركتنا وما طرح من توجه لشركة طيران الخليج بنيتها التعاقد مع شركة أجنبية للقيام بتقديم خدمات لها والاستغناء عن خدمات شركتنا، فتحت الإدارة التنفيذية للشركة حواراً بشأن النسبة المطلوبة للزيادة العامة، بشكل مباشر ومن دون الحاجة للشركة المتخصصة وفي حال عدم التوصل إلى اتفاق الرجوع إلى الاتفاق السابق».

 

صحيفة الوسط

‏27 ‏سبتمبر, ‏2007

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro