English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

عيب يا شيخ «بتلكو»
القسم : الأخبار

| |
2007-09-18 13:14:20


معتبراً موقف الشركة من الفصل «نهائي»

رئيس «بتلكو»: على العلوي اللجوء إلى القضاء

 

  الوقت - خليل بوهزّاع:

طالب رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة، وزير العمل مجيد العلوي ‘’اللجوء إلى القضاء لإثبات صحة تصريحاته بشأن عدم قانونية فصل نقابيي الشركة’’.

وقال في تصريح لـ (الوقت) بشأن الجدل الدائر بين وزير العمل وإدارة الشركة حول مدى قانونية الفصل ‘’للوزير وجهة نظره التي نحترمها، ولنا وجهة نظر أخرى، والقضاء كفيل بوضع حد لهذه المسألة’’.

وحول اتهامات العلوي لرئيس مجلس إدارة (بتلكو) بأنه وراء فصل النقابيين، قال الأخير ‘’للوزير أن يصرح بما يراه مناسبا، وهو شخص مسؤول ويتحمل مسؤولية كلامه’’.

وأضاف ‘’موقفنا ثابت وواضح ونهائي منذ البداية، لأنه مستند إلى القوانين المعمول بها في المملكة’’، مشيراً إلى أن ‘’مجلس إدارة الشركة والإدارة التنفيذية معنية بتطبيق القوانين المحلية’’. وأوضح أن ‘’هدف الإدارة والعاملين وكذلك النقابة حماية هذه الشركة والحفاظ عليها وعلى مكتسباتها، كما أن العلاقة بين الإدارة التنفيذية والنقابة مازالت قائمة عبر الاجتماعات الجارية بينهم’’.

من جهتها، نفت مصادر في النقابة وجود أي اجتماعات رسمية بين إدارة الشركة والنقابة طوال الأسبوع الماضي.

 

صحيفة الوقت

Tuesday, September 18, 2007

 

-------------------------

 

أكد أنه لا يستطيع منع الادارة التنفيذية من عدم تنفيذ القانون

رئيس مجلس إدارة «بتلكو»: لست وزيراً لتكون قراراتي نافذة

الوسط - هاني الفردان

قال رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية (بتلكو) الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة خلال اللقاء الذي جمعه بكتلة الوفاق يوم الأربعاء الماضي: «أنا لست وزيراً في وزارة ما أقوله ينفذه الجميع، أنا في شركة لها مجلس إدارة وإدارة تنفيذية، ولو كان هناك حل لقضية النقابيين المفصولين (فيصل غزوان، وماجد سهراب) لما انتظرت لأقوله لكم، ولكنت قلته لغزوان ».

 

وأكد الشيخ حمد أن الشركة بمجلس إدارتها والإدارة التنفيذية حريصان كل الحرص على موظفيها الذين تعتبرهم أبناءها، وأن الابن الذي يخطأ لابد أن يعاقب، وفقاً للقانون، إذ لا يملك هو كرئيس مجلس إدارة الشركة تجاوز القانون وعدم تطبيقه .

 

وأشار الشيخ حمد إلى أن موظفي الشركة أبناء لها، وليس هناك من هم أحرص من الشركة على أبنائها، وأنه في حال أخطأ الأبناء فإن الآباء يعاقبون أبناءهم على أخطائهم ضمن إطار البيت الواحد، من دون الحاجة إلى دخول أي طرف في القضية ما قد يزيد من القضية تعقيداً .

 

وأشار الشيخ حمد إلى أن الموضوع حسم نفسه، ولابد أن يتجه المفصولان إلى القضاء في حال وجدا أن الحق معهما وهو الفيصل في مثل هذه الأمور، مؤكداً أن الشركة التزمت بالأمور القانونية وشركة بحجم بتلكو إذا لم تمضِ في تطبيق القانون ستنهار، والقانون هو سيد الكل، وأن الإدارة التنفيذية لا تستطيع الخروج عن القانون، وراجعت مجلس الإدارة في هذه الموضوعات، ولا يوجد من يرفض تطبيق القانون، ولم نكن نرغب في حدوث ما حدث .

 

وبين الشيخ حمد أن فصل النقابيين تم طبقاً للقانون، أما عملية التدوير في الوظائف، أو ما أشيع عن فصل 400 موظف في الصحافة لا صحة له أبداً، مشيراً إلى أن معظم الشركات تستحدث فيها وظائف وتغلق فيها وظائف، وهذه أمور اعتيادية، وهؤلاء الموظفون عاشوا في الشركة، ولا نريد فصلهم ولكن نعمل على إعادة تدوير وظائفهم وتدريبهم لمدة ثلاث أشهر لشغل وظائف أخرى، وكان المفروض أن نشكر على ذلك لا الهجوم علينا، ولماذا الخوف من عملية التدوير. وكان الشيخ حمد أكد من قبل أن قضية النقابيين لم تطرح على طاولة النقاش لدى أعضاء مجلس إدارة الشركة، وإنما القضية موجودة على مستوى الإدارة التنفيذية وتدخل رئيس مجلس الإدارة يأتي من ضمن اختصاصه لحل القضية بما يرضي جميع الأطراف .

 

 صحيفة الوسط

Tuesday, September 18, 2007

 

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro