English

 الكاتب:

كاتب بحريني

 
 
 

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

في مذكرة تفاهم وقعتها «الشباب الديمقراطي» مع «سمارت»,تطوير المهارات القيـادية للشباب ضـمن برنامج تنمـوي
القسم : شباب و طلبة

| |
كاتب بحريني 2008-08-27 18:01:12



اتفقت جمعية الشباب الديمقراطي ومركز سمارت للتطوير الشخصي، من خلال مذكرة تفاهم، وقعها الطرفان على تنفيذ برنامج تنموي، يتضمن ورش عمل لتطوير المهارات القيادية للشباب البحريني المشارك في البرنامج .
وقد وقع مذكرة التفاهم عن مركز سمارت للتطوير الشخصي، المنسق الإداري العام للمركز أمينة حسن، فيما وقعها عن جمعية الشباب الديمقراطي رئيس الجمعية محمد مطر .
ومن المقرر أن تقام ورش العمل في الفترة ما بين 17 و18 أكتوبر/ تشرين الأول و24 و25 من الشهر نفسه، وكذلك الفترة ما بين 31 أكتوبر/ تشرين الأول حتى 1 نوفمبر / تشرين الثاني والفترة ما بين 7 حتى 8 من الشهر ذاته، من الرابعة وحتى الثامنة من مساء كل يوم جمعة وسبت .
ودعت الجهة المنظمة الشباب الراغبين في التسجيل إلى الاتصال على هاتف رقم 39878195 أو هاتف رقم ,39776553 حيث إن آخر موعد للتسجيل هو 16 سبتمبر/ أيلول المقبل .
ويضم برنامج تنمية مهارات القيادة المدنية للشباب البحريني عددا من الورش، من بينها ورشة طبيعة القيادة والتي تتناول ماهية القيادة وكيف يكون الشاب قائدا، بجانب أصناف القادة ودورهم في عملية التغيير .
كما يتضمن البرنامج ورشة في صناعة القرار، تتناول مهارات صناعة القرار، تأثير الحس الداخلي لدى القادة، كيفية التعلم من التجارب وتحويلها إلى أنماط عمل، أما ورش إدارة الذات، فتتضمن كيفية خلق التوافق بين الالتزامات والقدرات، ترتيب الأولويات، كيف يمكن للقادة أن يزيدوا من استيعابهم من خلال حسن إدارتهم لطاقاتهم المتنوعة .
أما ورشة التشبيك القيادي فتتضمن آليات وأسس صناعة شبكة علاقات فاعلة وتوظيفها من منظور قيادي، فيما تتناول ورشة بنية العمل التطوعي، ماهية هيكلية العمل التطوعي والعمليات الأساسية المطلوبة لنجاح المشروعات غير الربحية .
وتتناول ورشة المسؤولية الاجتماعية، مفهوم المسؤولية الاجتماعية، والعوامل المؤثرة فيه، وكيفية التوافق بين المسئولية تجاه المجتمع والأداء القيادي، فيما تتناول ورش تأسيس وقيادة المشروعات المجتمعية، متطلبات المبادرة بتأسيس مشروعات نافعة وآليات الإعداد والتخطيط لها، فيما تتضمن ورشة التعاون مع الآخرين سياسات وآليات وفوائد العمل التعاوني بين مؤسسات المجتمع المدني المتنوعة .


 
 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro